الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » وزير النقل: إيطاليا شريك استراتيجي لمصر

وزير النقل: إيطاليا شريك استراتيجي لمصر

وزير النقل

وزير النقل

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الجمهورية الإيطاليه تعد شريك إستراتيجى لجمهورية مصر العربية وتحتل المرتبة الخامسة فى قائمة الدول المستثمرة بمصر وتعد كذلك بوابة رئيسية لصادرات الحاصلات الزراعية المصرية لوسط وشرق أوروبا ،حيث بلغت الواردات 958,6 مليون دولار ، بينما بلغت الصادرات نحو مليار دولار خلال الستة أشهر من العام المالى الحالى 2017-2018 ، بإجمالى حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 2 مليار دولار .

جاء ذلك خلال كلمة الوزير اليوم بفاعليات الحوار المصري الإيطالى حول القطاع البحري والذى ينظمة قطاع النقل البحري بوزارة النقل المصرية بالتعاون مع سفارة الجمهورية الإيطالية بجمهورية مصر العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولجيا والنقل البحري.

وأضاف عرفات أن فاعليات هذا اليوم إنطلاقة إيجابية لبدء المباحثات وإعادة إحياء سبل التعاون المشترك بين البلدين فى أحد أهم القطاعات الإقتصادية وهو القطاع البحري.

وأشار إلى تميز العلاقات فى مجال النقل البحري والموانئ ، حيث بلغ حجم التبادل التجاري المنقول بحراً بين البلدين خلال العامين الماضيين 2016-2017 حوالى 8 مليون طن، مما يشير لأهمية تعزيز التعاون البحري بكل مقومات تلك الصناعة.

وأوضح الوزير أهمية هذا الحوار المشترك وما سينتج عنه من توصيات من شأنها أن تشكل إنطلاقة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين .

واختتم عرفات كلمته بالتوجه بخالص الشكر والتقدير للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولجيا والنقل البحري لإستضافتها فاعليات هذا الحوار المشترك ، وللسادة المشاركين من الجانبين المصري والإيطالى ، آملين أن تكلل جهود التى بُذلت وسوف تبذل بالنجاح والتوفيق .

Scroll To Top