آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » وزير الخارجية يبحث جهود مؤسسة مجدي يعقوب لنقل الخبرات إلى إفريقيا

وزير الخارجية يبحث جهود مؤسسة مجدي يعقوب لنقل الخبرات إلى إفريقيا

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

بحث وزير الخارجية سامح شكري، جهود مؤسسة مجدى يعقوب لدعم الأشقاء الأفارقة في مجال علاج أمراض القلب، وذلك خلال لقائه اليوم الدكتور مجدي يعقوب مؤسس والرئيس الفخرى لمجلس أمناء مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب “مركز أسوان للقلب”.

وأضاف بيان لوزارة الخارجية، اليوم الأحد، أن اللقاء يأتي في إطار حرص وزير الخارجية على التواصُل الدائم مع جراح القلب المصري العالمي الدكتور مجدي يعقوب من أجل الوقوف على آخر جهود المركز لتطوير ودعم علاج أمراض القلب بالدول الأفريقية الشقيقة وخاصة دول حوض النيل.

وأكد “أبو زيد”، أن التعاون بين وزارة الخارجية ومركز أسوان للقلب يعد نموذجاً يحتذى به على مستوى الدول الأفريقية خاصة في ظل ما يوفره المركز من تأهيل لمراكز العلاج وتدريب للكوادر بالدول الأفريقية، ونقل الخبرات المصرية بما يتوافق مع أهداف أجندة التنمية بالقارة، مشيرا إلى جهود مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب الرائدة في دولة إثيوبيا من خلال إنشاء وحدة لعلاج أمراض وإجراء جراحات القلب.

من جانبه، أعرب الدكتور مجدي يعقوب، عن تقديره للدعم الذي يتلقاه مركز أسوان للقلب من قبل وزارة الخارجية، منوها بجهود الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في خدمة الأشقاء الأفارقة على صعيد كافة المجالات، ولاسيما مجال الصحة في ظل حاجة دول القارة الأفريقية إلى التطوير في هذا المجال.

fdvrbrtg

 

Scroll To Top