آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » الأزهري يحذر من خطورة مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الأفكار المتطرفة

الأزهري يحذر من خطورة مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الأفكار المتطرفة

downloadأ ش أ

أكد الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب أهمية التنسيق بين الدول العربية وتبادل الخبرات فيما بينها لمواجهة الإرهاب والأفكار المتطرفة.

وأضاف الأزهري خلال جلسة “محاربة أفكار التطرف ” اليوم الاحد ضمن فعاليات الندوة البرلمانية العربية للاتحاد البرلماني العربي بمجلس النواب أن التيارات المتطرفة تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لنشر مضمونهم التفكيري عبر التدوينات المختلفة والمحتوي التكفيري.

وأوضح أن أحد المراكز البحثية تمكن من رصد نحو 100 ألف صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تتبع هذه التيارات من بينها نحو 60 ألف صفحة باللغة العربية ثبت المحتوى التكفيري إضافة إلى 40 ألف صفحة بلغات مختلفة، بالاضافة لعدد الكتب المعبرة عن هذا الفكر المتطرف والتي تصل إلى نحو ألف كتاب تنتشر على الفضاء الاليكتروني، مؤكدا أهمية مواجهة الإرهاب بالتعليم في مجتمعاتنا العربية.

وأوصي بضرورة عرض المفهوم الديني الصحيح في الدول العربية وإبراز المقاصد العليا للدين والشريعة وأهمها حفظ الأنفس والأموال والأعراض، مطالبا بترسيخ 5 قيم في وعي الإنسان المسلم وهي : “احترام حقوق الأكوان وازدياد العمران وإكرام الانسان وحفظ الأوطان وزيادة الإيمان” كما شدد على أهمية بناء الشخصية الوطنية في المجتمعات العربية مع الاهتمام بالتعليم والثقافة وسيادة القانون.

Scroll To Top