الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » التعليم تعقد اجتماعًا لموجهى مادة العلوم استعدادا للعام الدراسى الجديد

التعليم تعقد اجتماعًا لموجهى مادة العلوم استعدادا للعام الدراسى الجديد

thumbnail
عقد فؤاد سويرس مدير عام تنمية مادة العلوم اجتماعًا مع موجهي عموم مادة العلوم على مستوى الجمهورية لبحث آخر الاستعدادات للعام الدراسى الجديد.
وأكد سويرس في بداية الاجتماع على أهمية المتابعة والتوجيه المستمر؛ لتطوير تدريس مادة العلوم، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالجانب العملى فى تدريس العلوم، وضرورة متابعة موقف الكتب الدراسية لمادة العلوم لكل المراحل وذلك للعام الدراسي 2018/2019، وكذا أهمية متابعة فصول التعليم المجتمعي فى تدريس مادة العلوم.
كما قام سويرس بعرض ما تم تنفيذه نحو جعل مادة العلوم مادة أكثر تشويقًا للتلاميذ فى المرحلة الابتدائية، وتزويد المعلمين بأنشطة تزيد من متعة التعلم لدى التلاميذ، مشيرًا إلى ضرورة تنفيذ الأنشطة التى سوف تقدم فى دليل الأنشطة، وكذلك متابعة تنفيذها، بالإضافة إلى ضرورة استمرار دعم مشروع تنمية المهارات العلمية والتكنولوجية لطلاب المرحلة الإعدادية، والذى تم تنفيذه منذ عامين فى المدارس.
وفى نفس السياق، وفى ضوء ما أقره المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي فى اجتماعه بتاريخ 6/2/2018 بخصوص تدريس مواد العلوم بالمرحلة الثانوية على مدار العام الدراسي ناقش سويرس مع الموجهين العموم ما يترتب على ذلك من آثار فى خطة توزيع مناهج العلوم للصفين الأول والثاني الثانوى.
حضر الاجتماع مدير عام الإدارة العامة للوسائل التعليمية وأيضاً مدير إدارة المعامل بديوان عام الوزارة، وذلك بهدف تحقيق التنسيق والتكامل بين دور توجيه العلوم وتوجيه معامل العلوم على مستوى المديريات.
Scroll To Top