الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » حوادث وقضايا » تأجيل إعادة محاكمة مرسي و23 آخرين بـ«التخابر» لـ 3 أكتوبر

تأجيل إعادة محاكمة مرسي و23 آخرين بـ«التخابر» لـ 3 أكتوبر

74747

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الخميس، تأجيل إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ«التخابر مع حماس» وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها لجلسة 3 أكتوبر.

وأمرت المحكمة بسماع شهادة محرر محضر تحريات الأمن الوطني وشهادة النقيب محمد وأمين الشرطة علي حسن، وصرحت بإجراء عملية جراحية للمتهم خيرت الشاطر لإزالة المياه البيضاء من عينيه وعرض المتهم حسن خيرت الشاطر على دكتور الغدد الصماء وعمل اللازم .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وحضور إلياس إمام رئيس نيابة أمن الدولة العليا وسكرتارية حمدي الشناوي ومحمد الجمل.
وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وأظهرت التحقيقات، أن المتهمين اتحدوا مع عناصر أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلاميا بتلقي دورات خارج البلاد في كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأي العام لخدمة أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق دولتي قطر وتركيا.

ا ش ا

Scroll To Top