آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » محافظ القليوبية يكرم 30 مزارعًا بمناسبة عيد الفلاح

محافظ القليوبية يكرم 30 مزارعًا بمناسبة عيد الفلاح

الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية

الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية

كرم الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، 30 من الفلاحين والمزارعين ومربي الدواجن والماشية المتميزين، بمناسبة عيد الفلاح بحضور أحمد فراج نقيب الفلاحين، والمهندس فارس الصادق حسان مدير عام مديرية الزراعة بالقليوبية.

واستمع عبدالحليم، إلى مشاكل الفلاحين في مجال الزراعة والري والطب البيطري والإرشاد الزراعي، ومن أهمها مشكلة “ذبابة الفاكهة” التي تؤرق الفلاحين، وضرورة وتوفير التحصينات اللازمة للدواجن والماشية، وحل مشكلات الفلاحين مع اتحاد المصدرين.

ووعد “عبدالحليم”، بالتنسيق مع وزير الزراعة لعمل مؤتمر لعرض مشكلات الفلاحين في جميع المجالات، مشيرا إلى ضرورة التنسيق أيضا مع جامعة بنها، وكلية الزراعة والطب البيطري، للإستفادة منهم ومن أبحاثهم في عملية الإرشاد والتوعية لكبار وصغار المزارعين والمربين، حيث تمثل الجامعة بيت الخبرة العلمي الذي يمكن اللجوء إليه في كافة التخصصات.

وأكد “عبدالحليم”، أن الفلاحين والمزارعين أصحاب فضل علينا جميعا بطيبتهم وأصالتهم وعرقهم من أجل توفير الغذاء للجميع، مشيرا إلي أن عيد الفلاح مناسبة لتأكيد دوره الكبير في الاقتصاد الوطني وعملية التنمية، مؤكدا أن الفلاح المصري هو أحد رموز الشخصية المصرية لارتباطه بأرضه والدفاع عن حقه ويكفي أنه أصل مصرالعريقة ويمثل حضارة 7 آلاف سنة.

Scroll To Top