الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » قبرص تؤكد الإهتمام بإعادة سياحة السفن «الكروز» مع مصر

قبرص تؤكد الإهتمام بإعادة سياحة السفن «الكروز» مع مصر

321111

أكد يورجوس لاكوتريبس وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القائم بعمل وزير الشئون الخارجية القبرصي، على اهتمام بلاده بإعادة تنشيط سياحة السفن “الكروز” مع مصر، مطالبًا زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، خاصة وأن الحركة السياحية زادت الفترة الماضية بعد الصعوبات التي مرت بها مصر، وعبر عن امتنانه الشديد لمواقف مصر الداعمة لقبرص.

وأكد رئيس مجلس النواب الدكتورعلي عبد العال، أن مصر تولي أهتمامًا كبيرًا لتطوير التعاون مع قبرص في مجال الغاز الطبيعي، والترحيب بالزيارة المرتقبة التي سيقوم بها وزير الطاقة القبرصي إلى القاهرة للتوقيع على الاتفاق الحكومي لمد خط الأنابيب بين مصر وقبرص، والتأكيد على أن التعاون فى مجال الطاقة يمثل عاملا هاما من عوامل تحقيق الاستقرار فى المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور علي عبد العال والوفد المرافق له مع في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى قبرص على رأس وفد برلماني.

من جانبه، أكد يورجوس، على الدور المحوري لمصر في المنطقة، وحرص بلاده على تطوير العلاقات معها في كافة المجالات.. كما أكد

وأعرب عن تطلعه إلى تطوير العلاقات بين البلدين في العديد من مشروعات التعاون المستقبلية بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، وسعادته لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، مؤكدًا أن ازدهار مصر يصب في مصلحة أوروبا.

وشدد الدكتور عبد العال، على دعم مصر لقبرص في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، كما عبر عن تقدير مصر لموقف قبرص الداعم لها داخل الاتحاد الأوروبي.

ا ش ا

Scroll To Top