الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » «الصحة»: خط ساخن لتعريف المواطنين بأماكن مسح فيروس «سي»

«الصحة»: خط ساخن لتعريف المواطنين بأماكن مسح فيروس «سي»

وزيرة الصحة

وزيرة الصحة

قالت للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة بصدد تفعيل الخط الساخن رقم ١٥٣٥٥ لتلقي أي شكاوى المواطنين، وتعريفهم بمواقع إجراء المسح في جميع المحافظات، والمكان المحدد لكل مواطن حسب بيانات بطاقة الرقم القومي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته وزيرة الصحة؛ للإعلان عن انطلاق الدورة التدريبية الأولى للمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية،اليوم الثلاثاء.

ولفتت “زايد”، إلى أن وزارة الصحة، بصدد تنفيذ أكبر مسح صحي شامل للكشف عن فيروس “سي” لنحو من 45 إلى 52 مليون مواطن من خلال 1304 مواقع على مستوى جميع المحافظات، لسن فوق 18 عامًا، بدون حد أقصى لعمر المفحوصين، من خلال 3 مراحل متتالية.

وذكرت وزيرة الصحة، أنه سيتم إعداد دورات تدريببة للقائمين على المبادرة الرئاسية قبل بدء كل مرحلة، لافتة الى أن الدورة التدريبية التى نشهدها اليوم تستمر لمدة خمس أيام تضم 800 متدرب من الأطقم الطبية و 170 مدخل بيانات و25 متطوع من الجامعات المصرية، مؤكدة أن الرئيس وجه باعطاء شهادات تكريمية لكافة القائمين على المبادرة تحفيزاً لهم، لمشاركتهم فى هذه الحملة القومية.

وأضافت، أن كل متدرب يتولى مجموعة عمل، لافتة إلى أن الدورات التدريبية ستكون على استخدام الكواشف الخاصة بفيروس “سي”، والتدريب على أساسيات فحص الأمراض غير السارية، ومهارات الاتصال والتعامل مع المواطنين المفحوصين، كما سيتم التدريب على الإدخال الالكتروني على برنامج المسح.

Scroll To Top