الثلاثاء , 13 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » وزيرة البيئة تترأس اجتماع لجنة «البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة»

وزيرة البيئة تترأس اجتماع لجنة «البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة»

وزيرة البيئة

وزيرة البيئة

ترأست الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة الاجتماع الموسع للجنة التسيير الخاصة بالبرنامج الوطني للمخلفات الصلبة.

وأكدت فؤاد -خلال الاجتماع- قدرة البرنامج الوطني لإدارة المخلفات على القيام بالدعم الفني والأبعاد الاستشارية للبرنامج وعلى خلق مناخ داعم لمنظومة المخلفات..مشددة على ضرورة وجود مؤشرات لقياس الأداء لخطة العمل الحالية والمستقبلية.

وحسب بيان، الثلاثاء، حضر الاجتماع اللواء إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ، واللواء عبد الحميد عبد العزيز الهجان محافظ قنا، والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات الصلبة، وممثلي وزارتي التنمية المحلية والتعاون الدولي، وممثلي بنك التعمير الألماني KFW والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وأعضاء فريق عمل البرنامج الوطني للمخلفات وذلك بالمركز الثقافي البيئي التعليمي (بيت القاهرة).

وأكدت الوزيرة أهمية بناء القدرات البشرية الوطنية القادرة على العمل في مجال إدارة المخلفات بمختلف أنواعها، مشيرة إلى قيام البرنامج بإعداد الدراسات المالية والاقتصادية لـ 19 فرصة استثمارية للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة حيث يتم بالتعاون مع وزارة الاستثمار العمل على تدريب عدد من الشباب لتحويل تلك الفرص الاستثمارية لمشاريع فعلية في قطاع المخلفات.

ولفتت وزيرة البيئة إلى ما تم إنجازه من أعمال وخطوات فعالة لتطوير منظومة إدارة المخلفات بمحافظات (كفر الشيخ والغربية وقنا وأسيوط) والتي تقع ضمن خطة عمل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات والذي يأتي في إطار تطبيق منظومة إدارة المخلفات الجديدة للمحافظات الأربعة، كما عرض أعضاء لجنة التسيير خطة العمل الحالية والمستقبلية للبرنامج.

جدير بالذكر أن البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة تقوم بتنفيذه وزارة البيئة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وبنك التعمير الألماني KFW والاتحاد الأوروبي وهيئة المعونة السويسرية.

Scroll To Top