الأربعاء , 14 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » التخطيط: النظام الأساسي لصندوق مصر السيادي سيصدر الشهر المقبل

التخطيط: النظام الأساسي لصندوق مصر السيادي سيصدر الشهر المقبل

وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة، هالة السعيد، إنه من المتوقع صدور النظام الأساسي لقانون صندوق مصر السيادي في أكتوبر القادم.

وأضافت الوزيرة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن الوزارة تستعين بتحالف من عدد من المكاتب الاستشارية لتقديم الاستشارات فيما يخص بعض الإجراءات واللوائح الخاصة بإدارة المشروع وذلك للانتهاء من إعداد النظام الأساسي للقانون في الوقت المحدد له حيث سيتم عرضه على رئيس الوزراء.

وأضافت صندوق مصر السيادي ستتم إدارته كمنشاّة قطاع خاص هادفة للربح وفقا لأحدث وأفضل الأساليب العالمية في الاستثمار وإدارة المحافظ فضلًا عن الحوكمة والشفافية.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، في أبريل الماضي على مشروع قانون بإنشاء صندوق مصر السيادي، بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال إدارة أمواله وأصوله، وتحقيق الاستغلال الأمثل لها.

ويبلغ رأسمال الصندوق المرخص به 200 مليار جنيه، “وذلك للتأكيد على قوة وحجم وملاءة الصندوق”، بحسب وزيرة التخطيط، بينما يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل 5 مليارات جنيه.

وقال البيان اليوم، إن الوزارة كانت قد قامت بمعرفة وحدة متخصصة بها بالانتهاء من حصر الأصول غير المستغلة بـ 15 محافظة حيث استطاعت الوحدة رصد أكثر من 2000 أصل غير مستغل ليتم الانتهاء من تقييم نحو 100 أصل بنهاية مارس المقبل بمعرفة لجنة وزارية للاستقرار على تلك الأصول.

Scroll To Top