آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » اقتصاد محلي » المشاط تناقش خطط زيادة التوافد السياحي من الصين

المشاط تناقش خطط زيادة التوافد السياحي من الصين

657استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، يوان جيقو وانغ المستشار الثقافي للسفارة الصينية بالقاهرة؛ للتأكيد على أهمية السوق الصينية بالنسبة للسياحة المصرية في ظل الزيادة الملحوظة التي تشهدها الحركة السياحية الوافدة منها إلى مصر.

وقال المستشار الثقافي، أن أعداد السائحين الوافدين من السوق الصينية إلى مصر زاد من ١٦٠ ألفا، إلى ما يقرب من 300 إلف في عام 2017، مؤكدا على إمكانية زيادة هذه الأعداد السياحية خلال الفترة القادمة، خاصة في ظل الاهتمام الكبير من السائحين الصينيين بزيارة مصر.

واتفق الجانبان على وضع خطة تدريب مشتركة بالتعاون مع مستشارة الوزيرة للتدريب الدكتورة سها بهجت، تشمل تدريب المرشدين السياحيين المصريين المتخصصين في السوق الصينية، مؤكدة على أهمية تدريبهم على كيفية التعامل مع السائح الصيني وبالتالي التركيز في التدريب على الأمور الخاصة باللغة والثقافة الصينية.

كما تم الاتفاق على تدريب العاملين داخل الوزارة من خلال تبادل الزيارات والبعثات بين الجانبين، بالإضافة إلى تدريب القائمين على التدريس في كليات السياحة والفنادق، بالإضافة إلى إمكانية التنسيق مع الوزارة في تنظيم زيارات تعريفية لوفود إعلامية صينية لعدد من المقاصد المصرية، وتم الاتفاق مع شركة مصر للصوت والضوء على تدشين عرضا صينيا للصوت والضوء يقدمه فنانون من الصين في أعياد الربيع الصينية المقبلة.

Scroll To Top