آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » «مكافحة الفساد» تتلقى 2000 شكوى ضد وزارات وهيئات حكومية

«مكافحة الفساد» تتلقى 2000 شكوى ضد وزارات وهيئات حكومية

512تلقت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والشكاوى بوزارة العدل خلال يونيو وأغسطس وأول سبتمبر الجاري شكاوى من المواطنين تجاوزت 2000 شكوى ضد وزارات وهيئات حكومية ومستشارون وأفراد، وجرى التصرف في 90 % منها.

وأكد مصدر قضائي لـ “فيتو” أن الإدارة تتلقى الشكاوى ضد الجهات والوزارات والهيئات الحكومية المختلفة، والتي يتم إحالتها أيضا للجهات المختصة التي تتولى التحقيق في الشكوى، وإرسالها إلى إدارة الشكاوى بوزارة العدل لمعرفة نتائج ما أسفرت عنه التحقيقات، واتخاذ اللازم.

وأوضح أن نسبة كبيرة من الشكاوى التي تتلقاها الوزارة ضد مستشارين شكاوى كيدية، حيث يثبت من خلال التحقيقات وسماع أقوال الشاكين والمشكو في حقهم عدم وجود أي مخالفة مسلكية ارتكبها المشكو فيهم.

وأشار إلى أن الإدارة تتلقى أيضا الشكاوى ضد المستشارين المنتمين إلى الجهات القضائية الأخرى، وتقوم الإدارة بإرسال الشكوى إلى الهيئة القضائية التي ينتمي إليها المستشار للتحقيق فيها والرد عليها، ومخاطبة الإدارة بما انتهت إليه التحقيقات معهم.

وذكر أن النسبة الأكبر من الشكاوى التي تتلقاها الإدارة تتعلق بمخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية، وهدم عقارات، والنزاعات على النفقة، أو غيرها من المشكلات القانونية، مشيرا إلى أنه يتم إحالة هذه النوعية من الشكاوى إلى الجهة أو المحافظة التابعة لها، للتحقيق فيها والرد على الإدارة مرة أخرى.

Scroll To Top