آخر الأخبار
الرئيسية » المرأة » احذري غسل البشرة بعد ازاله المكياج مباشرة

احذري غسل البشرة بعد ازاله المكياج مباشرة

ارشيفية

ارشيفية

إزالة المكياج من الخطوات الأساسية في نهاية اليوم للتخلص من أثار المستحضرات التجميلية وأدوات المكياج العالقة على البشرة قبل الذهاب للنوم، مع تراكم بقايا المكياج على البشرة قد يؤدي ذلك لانسداد المسام خلال النوم، ومن ثم تظهر البقع الداكنة والحبوب المزعجة. لذلك، ينبغي الحرص على إزالة أثار المكياج وتنظيف البشرة جيدًا لتجنب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.

1-فرك العين بقوة

هل تعانين من ظهور بعض الاسمرار أسفل عينيكِ عند الاستيقاظ؟ هذا بسبب أنك لم تقومي بإزالة مكياج العين جيدًا لوقت كافي. ضعي قطعة من القطن في مزيل المكياج أو زيت الزيتون، وضعيها فوق جفونك لمدة دقيقة واحدة. سيساعد ذلك على التغلغل داخل تركيبة المكياج المقاوم للماء، كالماسكارا والأيلاينر، ويعمل على تسهيل إزالتها جيدًا دون ترك أي أثار.

2-استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج

تتوافر العديد من أنواع المناديل المبللة التي تعمل على إزالة المكياج، لكنها ليست من الوسائل الفعالة التي تمنحك نتائج أكيدة لتنظيف بشرة الوجه. حيث تعمل المناديل المبللة فقط على إزالة الطبقة السطحية من المكياج. قدر الإمكان، استخدمي قطعة من القطن مع مزيل المكياج للتنظيف العميق لبشرتك.

3-عدم إزالة الماسكارا بطريقة صحيحة

لإزالة أثار الماسكارا، أغلقي عينيكِ جيدًا ثم أزيلي أثار الماسكارا في اتجاه نمو الرموش لتجنب تعرضها للتلف والتكسر.

4- إزالة مكياج العين أولًا

قومي بإزالة أحمر الشفاه أولًا من خلال فرك الشفاه برفق باستخدام قطعة من القطن. بذلك، تضمنين عدم تلطخ البشرة بأثار أحمر الشفاه أثناء إزالة المكياج.

5-غسل الوجه بعد ساعة على الأقل من إزالة المكياج بالمزيل أو المناديل المبللة لتجنب ظهور حبوب الوجه وشحوب البشرة.

 

Scroll To Top