الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » سحر نصر تلتقي بعثة من البنك الدولي لإنهاء إجراءات دعم وتطوير سيناء

سحر نصر تلتقي بعثة من البنك الدولي لإنهاء إجراءات دعم وتطوير سيناء

2018_9_9_12_19_29_755

التقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأحد ببعثة البنك الدولي المكلفة بمتابعة البرنامج المتكامل لتنمية سيناء، بحسب بيان من الوزارة.

وقال بيان إن البعثة أكدت استعداد البنك لتقديم الدعم اللازم للمساعدة في دفع عملية  التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وعلى رأسها دعم المشروع المتكامل لتنمية شبه جزيرة سيناء، إضافة إلى تعزيز الجهود المبذولة لتحسين المناخ الجاذب للقطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية.

واتفق الجانبان على الإسراع فى إنهاء إجراءات دعم البنك للمشروع المتكامل لتنمية شبه جزيرة سيناء والمنتظر أن يبلغ نحو مليار دولار، بحسب البيان.

وقالت سحر نصر في البيان إن إن البنك عليه توفير عدد من المنح لتنمية شبه جزيرة سيناء، حيث تضع القيادة السياسية أولوية لهذا المشروع في أسرع وقت، والذي سيساهم في مد خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتطوير وتوفير الخدمات بجميع المناطق.

وأشارت الوزيرة إلى أن مشروع تنمية سيناء تساهم فيه الصناديق العربية، حيث استطاعت الوزارة توفير نحو 2.5 مليار دولار من خلال توقيع اتفاقيات مع كل من الصندوق السعودي للتنمية والصندوق الكويتي للتنمية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وأكدت نصر أن الصناديق العربية مستمرة في دعم المشروع خلال الفترة المقبلة.

وبحث الجانبان، التعاون في دعم القطاع الخاص ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات المرأة، والبنية الأساسية في شبه جزيرة سيناء، والتي تساهم في جذب المستثمرين إلى هذه المنطقة، والاستفادة من الحوافز الضريبية التي تضمنها قانون الاستثمار والتي تصل إلى نحو 50% في المناطق الاكثر احتياجا ومنها سيناء.

Scroll To Top