الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » إنشاء مركز للتطوير المهني بجامعة سوهاج بدعم من الوكالة الأمريكية

إنشاء مركز للتطوير المهني بجامعة سوهاج بدعم من الوكالة الأمريكية

 

ارشيفية

ارشيفية

قال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم السبت، إنه بناءً على بروتوكول التعاون بين جامعة سوهاج، والجامعة الأمريكية، سوف يتم إنشاء مركز جامعي للتطوير المهني بدعم وتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

وأضاف “عزيز” أن لجنة المراكز الجامعية للتطوير المهني، تفقدت مقر الجامعة الجديد، والمبنى الإداري للمركز لمتابعة التجهيزات الخاصة تمهيدًا لافتتاحه خلال الفصل الدراسي الأول.

وضمّت اللجنة كل من الدكتورة مها جندي، المدير التنفيذي للاستشارات المهنية، والدكتورة مها فخري، المدير التنفيذي للمراكز الجامعية، والتوجه المهني بالجامعة الأمريكية، وصاحبهم في الجولة التفقدية الدكتور ممدوح الرشيدي، عميد كلية التجارة.

وقال الدكتور علاء المشنب، مدرس الفيزياء النووية بكلية العلوم إن الهدف من إنشاء المركز هو تدريب الطلّاب من خلال صقل مهاراتهم عن طريق عقد الدورات التدريبية في اللغات والكمبيوتر، إضافة إلى المهارات الشخصية والتنمية البشرية من أجل تأهيل الطلّاب لاحتياجات سوق العمل بعد التخرّج .

وتعقد الدورات التدريبية لجميع طلاب كليات الجامعة بمختلف الفرق الدراسية، على أن تمنح الجامعة شهادات معتمدة للطلاب الذين اجتازوا الدورة بنجاح.

Scroll To Top