آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » اقتصاد محلي » توقيع بروتوكول تعاون بين لجنة المبيدات وشركة “سينجينتا”

توقيع بروتوكول تعاون بين لجنة المبيدات وشركة “سينجينتا”

9055965191535886083أ ش أ

شهد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عزالدين أبوستيت توقيع بروتوكول تعاون بين لجنة مبيدات الآفات الزراعية التابعة للوزارة، وشركة “سينجنتا أجرو – مصر” فى مجال تبادل الخبرات العلمية وتكثيف عمليات التدريب فى مجال التحليل ومتبقيات المبيدات، والاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الآفات الزراعية.

قال ابو ستيت إنه وفقا لهذا البروتوكول سيتم استقدام بعض الخبراء من الخارج لتدريب وإلقاء المحاضرات للباحثين والقائمين بالعمل بالمعمل المركزي للمبيدات في مجالات التحليل ومتبقيات المبيدات وكذلك سيتم تنظيم دورات تدريبة بمصانع الشركة بالخارج للكوادر البشرية والتي تعمل في منظومة تحليل وتداول واستخدام مبيدات الآفات الزراعية.

من جهته، قال الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية إن شركة “سينجينتا” تعد من أهم الشركات العاملة في إدارة الكيماويات في العالم والتي تحرص على تقديم خبراتها التكنولوجية والفنية لنشر الاستخدام الآمن والأمثل للمبيدات الزراعية، ولافتا إلى أن هذا التعاون يساهم في دعم الباحثين الشباب وإكسابهم خبرات واسعة في هذا المجال.

وأشار عبد المجيد إلى أنه من المقرر انتهاء لجنة المبيدات من تدريب 5 آلاف مطبق مبيدات من الشباب على مستوى الجمهورية بنهاية هذا العام لتنفيذ التوصيات السليمة الخاصة بالاستخدام الأمثل والفعال للمبيدات .. لافتا إلى أن الخطة التي وضعتها الوزارة تستهدف الوصول بعدد مطبقي المبيدات إلى 50 ألف مطبق على مستوى الجمهورية, للمساهمة في حماية الإنتاج الزراعي.

وقال المعتز بالله سلمي مدير عام شركة “سينجنتا” إن الشركة تحرص دائما على تقديم كل ما هو جديد خاصة في مجالات التحليل ومتبقيات المبيدات والاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الآفات الزراعية وفهم الاحتياطات الواجب اتخاذها من أجل الحفاظ على سلامة البيئة وسلامة المزارع وسلامة المستهلك.

Scroll To Top