الأربعاء , 14 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » البترول: 7 مناطق جديدة يدخلها الغاز الطبيعي خلال سبتمبر

البترول: 7 مناطق جديدة يدخلها الغاز الطبيعي خلال سبتمبر

وزير+البترول+الملا

قال بيان من وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الأحد إن خلال الشهر الجاري سيدخل الغاز الطبيعي 7 مناطق جديدة بالجمهورية.

وأضاف أن هذه المناطق الجديدة التي سيدخلها الغاز خلال هذا الشهر، تشمل منطقتي طناش والعياط بالجيزة والإسكان القومي بمدينة العاشر من رمضان ومدينة بيلا بكفر الشيخ وقرية رياض باشا ببني سويف ومشروع الأسمرات بالقاهرة وقرية فشيا سليم بالغربية.

وقال البيان إن الوزير، طارق الملا، اجتمع مع رؤساء شركات توصيل الغاز الطبيعي، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية واحلاله محل البوتاجاز لتحسين الخدمات للمواطنين وتخفيف الأعباء المالية على الدولة.

وبحسب البيان فإن تضمن استعراض الموقف التنفيذي لتعاقدات المواطنين في إطار مبادرة وزارة البترول لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين للتوصيل على فاتورة الاستهلاك بواقع 30 جنيهًا شهرياً لمدة 6 سنوات في المناطق الجديدة التي يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة.

وقال الملا في البيان إن لا بد من سرعة تنفيذ الأعمال بكل دقة ومد الشبكات الأرضية والتحويلات في مختلف مناطق الجمهورية والعمل بفكر جديد من خلال تجميع فرق العمل في المناطق الجاهزة للتوصيل لتنفيذ أكبر عدد ممكن من توصيل الغاز للوحدات السكنية.

يذكر أن عدد الوحدات التى تم توصيلها بالغاز الطبيعي منذ بدء النشاط في عام 1981 وحتى نهاية أغسطس الماضي بلغ 9.8 مليون، بحسب البيان.

 وتسعى وزارة البترول والثروة المعدنية إلى زيادة معدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، حيث تستهدف توصيله إلى نحو 1.350 مليون وحدة سكنية خلال العام المالي الجاري.

ورفعت وزارة المالية مخصصات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في مشروع موازنة العام المالي المقبل، بنسبة 192%، لتصل إلى 3.5 مليار جنيه، مقابل 1.2 مليار جنيه خلال مشروع موازنة العام المالي الحالي، وفقا للبيان المالي التمهيدي لمشروع الموازنة.

Scroll To Top