آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » المشاط: مهرجان الجونة السينمائي إضافة هامة للسياحة

المشاط: مهرجان الجونة السينمائي إضافة هامة للسياحة

20180114021307137شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، والذي سيعقد خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٨ سبتمبر القادم، بمدينة الجونة، وذلك تحت رعاية وزارتي السياحة والثقافة والمركز القومي للسينما.

شارك في المؤتمر المهندس نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، والمهندس سميح ساويرس الراعي الرئيسي للمهرجان، وانتشال التميمي مدير المهرجان، وعمرو المنسي الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للمهرجان، والفنانة بشرى رئيس العمليات والمؤسس المشارك بالمهرجان.

وأعربت الدكتورة رانيا المشاط، عن سعادتها لمشاركة وزارة السياحة في دعم الدورة الثانية لمهرجان الجونة، والذي من المقرر أن تبدأ خلال أسابيع بعد النجاح الكبير الذي حققه العام الماضي.

وأكدت المشاط على اهتمام وزارة السياحة بدعم مهرجانات السينما، ومنها مهرجان الجونة السينمائي للعام الثاني على التوالي، مشيرة إلى أن إقامة مثل هذه المهرجانات الفنية، وما يصاحبها من أصداء إعلامية يجذب الأنظار إلى مصر ومن ثم تعتبر إضافة هامة للسياحة.

وأوضحت أن صناعة السينما هي إحدى أدوات القوة الناعمة التي تساهم بشكل كبير في الدعاية لمصر، ولها تأثير إيجابي على السياحة ودور كبير في التقارب بين الشعوب، مشيرة إلى أن الأفلام بمثابة نوافذ للتعارف بين المجتمعاتِ المختلفة، ومن خلالها تمتد جسور من الثقافة بين شعوب العالم.

وأضافت أن رسالة الوزارة في حملاتها الترويجية القادمة سيكون محورها أننا نمد جسورا مع العالم للتعرف على الشعب المصري، وليعيشوا التجربة المصرية بكل جوانبها التاريخية والإنسانية والثقافية والفنية، وذلك تحت شعار “People to People”.

كما أعربت الوزيرة عن سعادتها بتكريم هذه الدورة من المهرجان للفنان العالمي الراحل يوسف شاهين؛ تقديرا لما قدمه للعالم من أفلام عظيمة تعتبر علامات في السينما المصرية والعالمية.

ووجه المهندس نجيب ساويرس الشكر لدعم وزارتي السياحة والثقافة للمهرجان وللرعاة على ثقتهم في أهمية السينما ودورها في المجتمع.

Scroll To Top