الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » وزير القوي العاملة: لجنة عاجلة لتحديد متطلبات جامعة المنوفية

وزير القوي العاملة: لجنة عاجلة لتحديد متطلبات جامعة المنوفية

وزير القوي العاملة

وزير القوي العاملة

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين مديرية القوى العاملة بالمنوفية ، والجامعة لمعرفة هذه المتطلبات، وأعطى تعليمات فورية لمدير المديرية عفيفي محمد عفيفي وكيل الوزارة ، بإعداد تقرير شامل خلال أسبوعين به كافة متطلبات تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالجامعة ، مشددًا علي أنه سيتابع الموضوع بنفسه، وذلك لعمل نقلة نوعية في نشر ثقافة السلامة، وتحقيقًا لرغبة الجامعة الطامحة بالوصول إلى الأفضل دائمًا.

وأشار الوزير، إلي أن الوزارة على أتم استعداد لمعرفة متطلبات جامعة المنوفية لتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية تمهيدًا للتلبية والاستجابة ، وبحث سُبُل توفير هذه المتطلبات، من تجهيزات سواء في قاعات المحاضرات أو غيرها لتفعيل نظام الأمان.

جاء ذلك علي هامش لقاء الوزير، رئيس الجامعة الدكتور معوض الخولي، قبل افتتاحه الملتقى الأول للسلامة والأزمات والكوارث، بقاعة الاحتفالات الكبرى في بكلية الهندسة بالجامعة ، وتوزيع 1150 شهادة علي العمالة غير المنتظمة المسجلة بسجلات مديرية القوي العاملة بالمحافظة.

وأشار سعفان إلى أنه سيتم توزيع مطبوعات خاصة بالسلامة والصحة المهنية بالتعاون مع الجامعة، للوصول إلى أكبر قدر ممكن بين فئات المجتمع، مطالبًا بإشراك الطلاب في العمليات التدريبية التي ستتم من تدريب على عمليات الإخلاء والطوارئ وخلافه، وذلك تفاديًا لما قد يحدث من أمور بسيطة قد تتفاقم وتُحدث مشاكل يصعب علاجها.

ومن جانبه، أكد معوض الخولي رئيس الجامعة، أهمية هذه الخطوة الجادة والبنَّاءة لنشر هذا الفكر وهذه الثقافة، كي لا تعدو كونها كلامًا على ورق، أو كلامًا في الهواء بما سيتم من تدريبات تثقيفية وتوعوية تسهم في نشر هذه الثقافة، ونقلها إلى جميع شرائح المجتمع كواقع مُعاش على أرض الواقع.

Scroll To Top