الأربعاء , 14 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » وزيرة الصحة: إجراء 8759 عملية بقوائم الإنتظار بتكلفة 271 مليون جنيه

وزيرة الصحة: إجراء 8759 عملية بقوائم الإنتظار بتكلفة 271 مليون جنيه

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إجراء 8759 عملية جراحية بتكلفة 271 مليون جنيه، من أصل 21 ألفًا و691 مريضًا، سجلوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني والخط الساخن، ضمن مبادرة الرئيس “عبدالفتاح السيسي”؛ لإنهاء قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الحرجة بالمجان، منذ بداية المبادرة في 18 يوليو 2018 وحتى اليوم.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن عمليات قسطرة القلب سجلت أعلى المعدلات ضمن التسعة تخصصات الحرجة، وأجريت 3837 عملية، وتليها عمليات العيون بعدد 2335، ثم عمليات القلب المفتوح بعدد 1350، فيما تم إجراء عمليات تغيير مفاصل لـ399 مريضًا، وبلغت عمليات زراعة القوقعة 103 عمليات.

ولفتت وزيرة الصحة والسكان، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إلى صول عدد المستشفيات المشاركة في مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الحرجة بالمجان، إلى 153 مستشفى من مستشفيات وزارة الصحة والجامعية والقوات المسلحة والداخلية، القطاع الخاص، مؤسسة مجدي يعقوب، وداي النيل، والقطاعات الأخرى المشاركة بالمبادرة.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تعاونت مع عدد من الجهات المعنية لتوفير المستلزمات الطبية مركزيًا في إطار حرص الدولة على سرعة التعامل مع قوائم الانتظار، وعلاج مرضاها بصورة عاجلة، موضحة توفير جميع مستلزمات القلب المفتوح، والقساطر القلبية، وتغيير المفاصل، والقوقعة الإلكترونية.

من جانبه لفت الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن جميع التدخلات الجراحية التي تنفذ بالمبادرة تكون بالمجان تمامًا، ولا يتحمل المريض أي تكلفة مالية، مؤكدًا أن الخدمة العلاجية تقدم للمريض على أعلى مستوى علاجي عاجل وفق تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن.

وذكر مجاهد، أن الوزارة نجحت في تكوين أول قاعدة بيانات لمرضى قوائم الانتظار اعتمادًا على الرقم القومي، في جميع المستشفيات، مشيرًا إلى أن العميل يسجل بياناته على الموقع الإلكتروني أو الاتصال بالخط الساخن ثم يتم الاتصال بالمريض لتوجيه إلى مستشفى يجري الفحوصات والتحاليل بها تمهيدًا لإجراء الجراحة اللازمة له.

Scroll To Top