آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » «الهجرة والمالية» تتفقان على قائمة المنقولات المعفاة من الجمارك للمصريين بالخارج

«الهجرة والمالية» تتفقان على قائمة المنقولات المعفاة من الجمارك للمصريين بالخارج

نبيلة عبيد

نبيلة عبيد

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، وجرى الاتفاق على إعلان تفاصيل المنقولات المسموح بنقلها بالمجان دون جمارك للمصريين بالخارج ومرفق بياناتها.

وحسب بيان، الثلاثاء، أكد الدكتور محمد معيط، أن هناك محددات وتيسيرات للسماح بإعفاء المنقولات الشخصية المستعملة للمصري بالخارج من الجمارك، إلا أن هناك عددا من التجار يستغلون تلك التسهيلات والتلاعب بمستندات بضائع للبيع وهو ما يواجه بكل حسم حفاظا على حقوق المواطن والدولة.

من جانبها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة عن شكرها للدكتور محمد معيط وزير المالية على استجابته السريعة المتعلقة بطلب واستفسارات المصريين بالخارج حول المنقولات المعفاة من الجمارك للمصريين بالخارج والإعلان عنها.

وأكدت وزيرة الهجرة أن منتدى المصريين بالخارج الذي عقدته الوزارة للاستماع والتحدث مع المصريين المقيمين بالخارج خلال إجازاتهم بمصر، بدأ في جني ثمار نتائجه منذ اليوم الأول عقب انتهاء فعاليات المنتدى، وفي ذلك رسالة واضحة للمصريين بالخارج أن هناك عملا جادا وحقيقيا يجري على الأرض لصالحهم تلبية لمطالبهم واحتياجاتهم المختلفة.

وأصدرت مصلحة الجمارك دليلًا تعريفيًا بالإعفاءات الجمركية للمسافرين، حيث إن الإعفاء يرتبط بالاستخدام الشخصي لمتعلقات المسافر وعدم وجود صفة للاتجار بها.

Scroll To Top