آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » اقتصاد محلي » 290 طنا من الأسماك إنتاج بحيرة البردويل في الأسبوع الأول

290 طنا من الأسماك إنتاج بحيرة البردويل في الأسبوع الأول

20180223144310498أ ش أ

أعلنت إدارة بحيرة البردويل في شمال سيناء أن انتاج البحيرة خلال الأسبوع الأول من افتتاحها بلغ 290 طنا من الأسماك من مختلف الأنواع.

وأشار اللواء مجدى ابراهيم الراعية مدير عام ادجارة البحيرة أنه تم إعادة فتح المسطح المائى للبحيرة أمام أعمال الصيد وذلك بعد إغلاقها لمدة يومين متتاليين حفاظا على المخزون السمكى..مشيرا الى أنه يتم السروح ابتداء من يوم السبت إلى يوم الأربعاء، وإغلاق البحيرة يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع،وذلك راحة للصيادين وحفاظا على المخزون السمكي .

ومن جانبه قال الدكتور شكرى سالمان مدير منطقة الثروة السمكية في شمال سيناء أن إدارة البحيرة قررت منع إلقاء شباك الصيد فى مياه البحيرة ليلا وتركه حتى الصباح ،وذلك نظرا لفساد الأسماك بسبب طول فترة بقائها فى المياه مع الاقتصار على الصيد نهارا من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء يوميا.

وأوضح أن متوسط الإنتاج اليومى للبحيرة بلغ 58 طنا من الأسماك من مختلف الأنواع،وعلى رأسها البوري والدنيس القاروص والكابوريا وغيرها من الأنواع الاقتصادية،وأنه من المتوقع زيادة الإنتاج خلال الفترة القادمة مما يدل على تنمية البحيرة وزيادة الإنتاج في الموسم الجديد.

Scroll To Top