آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » رئيس الحجر الزراعي: السعودية لم تهدد بوقف استيراد «الرمان»

رئيس الحجر الزراعي: السعودية لم تهدد بوقف استيراد «الرمان»

الرمان

قال الدكتور أحمد كمال العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، إن الوزارة لم تتسلم أية خطابات رسمية من المملكة العربية السعودية بشأن حظر أو التحذير من وقف استيراد محصول الرمان.

وأضاف العطار، وفقا لمصراوي، أن المملكة العربية السعودية لم تهدد بوقف الاستيراد حال اكتشاف وجود شحنات مخالفة أو غير مطابقة للمواصفات المطلوبة، مؤكدًا أن تلك الأنباء ليس لها أساس من الصحة.

ولفت إلى أن آخر تحذير تلقته مصر من محصول الرمان المصري كان في شهر ديسمبر الماضي.

وأشار إلى أن المنظومة الجديدة تعمل على زيادة معدلات التصدير وهو ما ظهر جليا في الفترات الأخيرة من فتح أسواق جديدة مع العديد من الدول.

وأوضح أن محصول الرومان انضم للمنظومة الجديدة الخاصة بالتكويد والتتبع وفحص متبقيات المبيدات، موضحاً أن التواصل مباشر بين الحجر الزراعي المصري ونظيره السعودي.

ولفت إلى أن المحصول هذا العام سيشهد تصدير كميات كبري للعديد من الدول على رأسهم المملكة العربية السعودية في إشارة إلى أن نجاح تطبيق المنظومة الجديدة التى تطبقها الوزارة.

وكانت المملكة العربية السعودية، حذرت بوقف استيراد محصول الرمان من مصر خلال الموسم الحالي، إذا ما تم اكتشاف وجود شحنات مخالفة أو غير مطابقة للمواصفات المطلوبة؛ وفقاً لعدد من المواقع المصرية والسعودية.

وفرضت وزارة الزراعة في فبراير الماضي سلسلة من الإجراءات الصارمة على صادرات الحاصلات الزراعية المصرية، بعد أن حظرت عدة دول، تشمل السعودية والإمارات والكويت والسودان والبحرين، واردات الحاصلات المصرية بسبب ارتفاع متبقيات المبيدات بها عن الحد المسموح به عالمياً، بجانب اشتباه تلوثها بفيروس التهاب الكبد الوبائي (أ).

Scroll To Top