آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » اللجنة السودانية تغادر القاهرة بعد بحث التعاون المشترك

اللجنة السودانية تغادر القاهرة بعد بحث التعاون المشترك

مطار القاهرة
غادر مطار القاهرة الدولي،  مساء اليوم الخميس، أعضاء اللجنة الوزارية السودانية العليا، برئاسة السفير عبدالغني النعيم وكيل الخارجية السودان ، بعد انتهاء زيارته للقاهرة الذي شارك خلالها في اجتماع مشترك مع السلطات المصرية ، لبحث عمل الجان المشتركة بين البلدين في مجالات السياسة والنقل والزراعة والأغذية والتعليم والخدمات.
قالت مصادر بالمطار،  إنه تم إنهاء إجراءات مغادرة اللجنة السودانية، من استراحة كبار الزوار، على الطائرة المصرية المتجهة إلى الخرطوم، كان فيه وداعه مساعد وزير الخارجية .
كانت لجنة كبار المسئولين في السودان ومصر ، عقدوا اجتماعا لبحث عمل الجان المشتركة بين البلدين في مجالات السياسة والنقل والزراعة والأغذية والتعليم والخدمات، تمهيدا لرفع تقريرها للوزراء في اجتماعهم نهاية الشهر الجاري.
كان السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، قال في تصريحات صحفية سابقة، إن إجتماع القاهرة يضم 10 وكلاء من السودان ومثلها من مصر يمثلون (وزارة الخارجية- التجارة- الزراعة- الكهرباء- النقل- التعليم العالي- الشباب والرياضة) وعدد من الوزارات الأخرى مبيناً أن الإجتماع يعمل على وضع تصور للشراكة الإستراتيجية المشتركة بالإضافة للتحضير للإجتماع الوزاري المتوقع انعقاده خلال الأيام القادمة.
وصرح وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الغني النعيم، في بيان له، أن الاجتماع يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيسين البشير والسيسي خلال زيارة الرئيس المصري إلى السودان مؤخرا.
وأشار إلى أن انعقاد اللجان يشكل سانحة للاستفادة من الفرص المتاحة للتعاون المشترك، لأنها تحظى بدعم إرادة سياسية عليا، مشددا على ضرورة الوصول إلى مشروعات كبرى بين البلدين في مجالات البني التحتية والنقل النهري والأغذية والزراعة، وكذلك الجوانب الثقافية والاجتماعية لتحقق أكبر منفعة للشعبين الشقيقين، خاصة و”أننا نواجه تحديات اقليمية ودولية تستدعي هذا النوع من التعاون لبناء علاقة استراتيجية”.
Scroll To Top