آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عربية » محمود عباس يصل إلى قطر ويلتقي «تميم» غدًا

محمود عباس يصل إلى قطر ويلتقي «تميم» غدًا

محمود عباس

محمود عباس

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية تستغرق يومين، ومن المقرر أن ينافش فيها آخر مستجدات الأوضاع بالنسبة للقضية الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن عباس استقبل في مقر إقامته، وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأطلع عباس الوزير القطري على آخر الأوضاع والمستجدات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية. ومن المقرر أن يلتقي غدا، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

ويرافق محمود عباس في الزيارة كل من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس هيئة الشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى قطر منير غنام.

وتأتي الزيارة وسط محاولات مصرية وأممية من أجل الوصول لتهدئة في قطاع غزة عبر اتفاق بين حركة حماس وإسرائيل، وهو ما ترفضه حركة فتح والسلطة الفلسطينية باعتبار أنه لا يحق لحماس إبرام اتفاقات مع أطراف دولية حيث لا تمثل إلا نفسها.

وزعمت فتح أن الاتفاق بين حماس وإسرائيل والهادف لتخفيف الأزمة الاقتصادية في قطاع غزة، ليس إلا جزء من صفقة القرن الأمريكية التي تهدف إلى فصل غزة عن الضفة والقضاء على حقوق الفلسطينيين في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية وتضم الضفة الغربية وقطاع غزة.

Scroll To Top