آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » حوادث وقضايا » 6نوفمبر.. الحكم على متهمين في «خلية وزارة الداخلية»

6نوفمبر.. الحكم على متهمين في «خلية وزارة الداخلية»

وفاة-مواطن-بسبب-عطل-فني-داخل-مصعد-محكمة-الأسرة-بالزقازيق
حجزت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد, إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين في القضية التي اشتهرت إعلاميا ب`”خلية وزارة الداخلية”, إلى جلسة 6 نوفمبر القادم للنطق بالحكم.
وكانت المحكمة قد سبق وأصدرت احكاما في القضية بالسجن ما بين 3 إلى 5 سنوات بحق 13 متهما من أمناء ورقباء الشرطة وكانت المحكمة عاقبت 11 متهما (حضوريا) بالسجن لمدة 3 سنوات, ومعاقبة متهمين اثنين آخرين (هاربين) بالسجن لمدة 5 سنوات, على خلفية إدانتهم بارتكاب جرائم التجمهر وتحريض زملائهم من أمناء الشرطة على تعطيل العمل والإضراب بالمخالفة لأحكام القانون, على نحو من شأنه الإضرار بمصالح جهة عملهم (جهاز الشرطة) وتحريض المواطنين ضد الشرطة.
وكان النائب العام المستشار نبيل صادق أحال المتهمين إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ, في ختام التحقيقات التي أجريت بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة.
وكانت نيابة أمن الدولة العليا أسندت إلى أمناء الشرطة المتهمين, خلال التحقيقات, ارتكابهم لجرائم التجمهر والتحريض على تعطيل العمل داخل جهة عملهم على نحو يخالف أحكام القانون, والإضراب غير القانوني, والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون تستهدف التأثير على عمل إحدى سلطات الدولة (جهاز الشرطة) والإضرار بها.
وكشفت التحقيقات عن توافر الأدلة على قيام المتهمين بعمل تحركات غير قانونية ومناهضة لجهاز الشرطة, تستهدف تشويه صورته وتحريض العديد من زملائهم من أمناء الشرطة على اتباع ذات مسلكهم المخالف للقانون في مواجهة خطوات تطبيق القانون على عدد من أمناء الشرطة ممن ارتكبوا جرائم بحق المواطنين في الآونة الأخيرة.
Scroll To Top