آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » الرئيس السيسي للمواطنين: «العيشة في مصر عطاء.. والدولة بتقدملكم أقصى ما لديها»

الرئيس السيسي للمواطنين: «العيشة في مصر عطاء.. والدولة بتقدملكم أقصى ما لديها»

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن بث روح الانتماء والولاء للوطن في عقول الشباب هو جهد مجتمعي وليس دور الأب والأم فقط.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال جلسة “اسأل الرئيس”، ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للشباب في دورته السادسة، والذي تستضيفه جامعة القاهرة، على مدار يومي السبت والأحد، ردًا على سؤال حول الانتماء للوطن: “غفلنا بشكل أو بآخر مسألة نشر روح الانتماء والولاء.. ونحن الآن شغالين على أن نستعيد روح الانتماء والولاء في نفوس أبنائنا”.

وتابع: “الانتماء يتوقف على حجم العطاء الذي يقدمه الوطن لأبنائه، وعلى المدرسين والآباء توعية الأبناء بأن مجرد العيش في مصر هو عطاء تقدمه الدولة لأبنائها”.

وأردف: “مصر بتقدملكم أقصى ما لديها، حتى لو كان مش كتير.. والشباب الذي يدخل الجيش، بتلاقيه حاجة تانية بعد شهر أو شهرين لجل خاطر مصر”.

وتشهد فعاليات اليوم الثاني، جلسة “تطوير منظومة التأمين الصحي”، كما يتضمن جلسة بعنوان “المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية”، ثم جلسة “اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات” ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية في الرابعة مساءً.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة “استراتيجية بناء الشباب المصري”، والجلسة الثالثة بعنوان “استراتيجية تطوير التعليم”.

Scroll To Top