آخر الأخبار
الرئيسية » المرأة » تعرفي علي وصفات الأعشاب المتعلقة بتفتيح البشرة

تعرفي علي وصفات الأعشاب المتعلقة بتفتيح البشرة

ارشيفية

ارشيفية

يكثر المسافرون إلى المدن الساحلية، لقضاء الإجازة الصيفية، ويرجعون بتغيير في لون بشرتهم، ويرغبون في تفتيحها، وهناك بعض الأعشاب التي تساعد في الحصول على ذلك، وفقًا لما ذكره موقع ” mavcure”، المعني بالمعلومات الطبية:

1- زهرة البابونج

لدور زهرة البابونج في القضاء على البثور وحب الشباب، وجعل الوجه يظهر في صورة نظرة، بالإضافة إلى إزالة الجلد الميت، وتقشيره، والحماية من حروق أشعة الشمس الحارقة.

طريقة تحضير الوصفة:

عليكِ إضافة 3 معالق من أزهار البابونج المجففة إلى كوب من المياه المغلي، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم تصفيتها جيدا، وأضيفي ملعقة من ماء الورد وأخرى من العسل، ثم دمج المكونات جيدًا، ووضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالمياه الفاترة.

2- الزنجبيل

يؤخر الزنجبيل علامات تقدم السن، ويحافظ على مادة الكولاجين في البشرة، مما يعمل على تفتيح البشرة، بالإضافة إلى تخلصها من آثار الحبوب إذا وجدت.

طريقة تحضير الوصفة:

مزج ملعقة صغيرة من مبشور الزنجبيل مع ملعقة من العسل، ومعلقة خميرة فورية، وملعقتان كبيرتان من اللبن الرائب، ثم وضع الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالمياه الفاترة.

3- الكركم

يعمل الكركم على تفتيح البشرة، ومنع نمو الشعر، والحصول على بشرة نضرة، خالية من التجاعيد.

طريقة تحضير الوصفة:

مزج ملعقة من الكركم مع عصره الليمون، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالمياه الفاترة، ولكن يُنصح بعدم استخدام هذه الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة، لتجنب تعرضهم للالتهابات بسبب احتواء الليمون على احماض.

Scroll To Top