آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » بدء الدراسة بالمدارس والجامعات 22 سبتمبر المقبل

بدء الدراسة بالمدارس والجامعات 22 سبتمبر المقبل

صورة من الحدث

صورة من الحدث

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهرى، مساء اليوم السبت، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور الدكتور  طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور يوسف راشد القائم بعمل أمين المجلس الأعلى للجامعات، والسادة رؤساء الجامعات، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

وفى بداية الجلسة، أكد الوزيران، على بدء الدراسة بالمدارس والجامعات السبت 22 سبتمبر 2018.

وأشار الدكتور عبد الغفار إلى استعداد الجامعات للمشاركة فى مؤتمر الشباب المقرر عقده بجامعة القاهرة نهاية الشهر الجارى برعاية وتشريف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بسرعة إنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات، أكد د. عبد الغفار على التعاون الوثيق مع وزارة الصحة لإنهاء هذه المشكلة؛ من خلال المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة.

ومتابعة لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بتوحيد الامتحانات بالقطاع الطبى، طالب د.عبد الغفار رؤساء الجامعات بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالامتحانات الموحدة فى القطاع الطبى بالتنسيق بين عمداء كليات الطب على مستوى الجامعات الحكومية لقياس مستوى الطلاب، تمهيداً لاستصدار الضوابط المنظمة لذلك.

وأشار د. عبد الغفار إلى قرار مجلس الوزراء بتخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية بحد أقصى 2% للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسي 2017- 2018، بمحافظة شمال سيناء هذا العام فقط، مراعاة لحالة الضرورة والظروف الاستثنائية التي تمر بها محافظة شمال سيناء، على أن يتولى المجلس الأعلى للجامعات وضع الضوابط الخاصة بذلك.

ومن جانبه أشار د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أهم الجهود التى تبذلها الوزارة حالياً استعداداً لتطبيق نظام الثانوية العامة الجديد، مؤكداً على أن النظام الجديد سيمكن من التركيز على فهم الطلاب للمناهج الدراسية، والاستفادة بها فى الحياة بدلاً من أسلوب الحفظ والتلقين، مشيراً إلى أنه مع بداية العام الدراسى الجديد سيتم توفير 750 ألف تابلت فى 3 آلاف مدرسة على مستوى الجمهورية، وذلك فى إطار تنفيذ تطوير منظومة التعليم الثانوى.

Scroll To Top