الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » حوادث وقضايا » تأجيل إعادة محاكمة «مرسي» وقيادات الإخوان في اقتحام السجون إلى 5 أغسطس

تأجيل إعادة محاكمة «مرسي» وقيادات الإخوان في اقتحام السجون إلى 5 أغسطس

الرئيس المعزول محمد مرسي

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي, تأجيل إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية, في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية للبلاد والاعتداء
على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011, بالاتفاق مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان ومليشيا حزب الله اللبنانية, وبمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني, وذلك إلى جلسة 5 أغسطس المقبل. وجاء قرار التأجيل لسماع الشهود والإفادة إذا كان هناك تصوير جغرافي للأقمار الصناعية من عدمه .
وفى بداية الجلسة أثبتت المحكمة أنه ورد إليها كتاب رئيس محكمة استئناف القاهرة, المؤرخ 8 يوليو 2018, والمثبت به ضبط المتهم المحكوم عليه أحمد إبراهيم بيومي, الذي قام بعمل إعادة إجراءات وكان قد سبق صدور حكم عليه بالحبس ثلاث سنوات في القضية الماثلة.
وتلت النيابة أمر الإحالة بحق المتهم, أنه خلال الفترة من 2010 وحتى 2011 بدوائر شمال سيناء والقاهرة اشترك بالمساعدة مع المتهم الثانى وحزب الله اللبناني لاسقاط الدولة المصرية بارتكاب أعمال عدائية بالبلاد وتهريب المسجونين وكذا تهريب متهمين جنائيين ومن جانبه أنكر المتهم الإتهامات المسندة إليه, وكان المحامي الحاضر معالمتهم قد التمس التأجيل للإطلاع وتصوير أوراق الدعوى.
Scroll To Top