الثلاثاء , 13 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » «فيس بوك» يحذر من بريد إلكترونى وهمى يستغل اسمه لخداع المستخدمين

«فيس بوك» يحذر من بريد إلكترونى وهمى يستغل اسمه لخداع المستخدمين

ارشيفية

ارشيفية

حذر موقع “فيس بوك” مستخدميه من الوقوع فى خدعة خطيرة، والتى تتضمن وصول بريد إلكترونى يبدو أنه من فريق “تجربة المستخدم” فى فيس بوك، ويزعم أن موقع التواصل الاجتماعى الشعبى يجرى دراسة بحثية مدتها 60 دقيقة يوم الاثنين 23 و الثلاثاء 24 والأربعاء 25 يوليو.

ويضيف البريد الالكترونى، أن هذه الدراسة ستجرى فى مكاتبه فى لندن، مع وجود فترات زمنية متاحة للاستبيان، إذ يستغل حملة فيس بوك الحالية، حيث تتخذ الشبكة الاجتماعية موقفًا ضد الأخبار المزيفة وغيرها من المشكلات عبر الإنترنت وتشير إلى أنها تحاول تحسين تجربة مستخدميها.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، تقول الرسالة الإلكترونية الزائفة: “نريد معرفة المزيد عن كيفية استخدام الناس لفيس بوك وكيف يمكننا جعله تجربة أفضل، وكتعبير عن تقديرنا، ستحصل على بطاقة هدايا إلكترونية بقيمة 70 جنيهًا استرلينيًا من أمازون عن الوقت الذى قضيته فى المشاركة فى الدراسة، وإذا كنت مهتمًا بالمشاركة، فيرجى إكمال هذا الاستبيان الموجز: اضغط هنا”.

وعند تحريك مؤشر الماوس فوق جملة “اضغط هنا”، يكتشف المستخدم أن هذا البريد الالكترونى مزيف، مع ظهور العنوان المشكوك فيه مقارنة ببقية البريد الإلكترونى، كما هو موضح أدناه.

و يتم توقيع هذا البريد الالكترونى من قبل شخص يطلق على نفسه اسم Angelica Agbukor of من فريق أبحاث فيس بوك، مع إدراج عنوان مكتب فيس بوك الحقيقى.

ومع ذلك، أكد متحدث باسم فيس بوك أن البريد الإلكترونى غير حقيقى، وسيتم إبلاغ مركز الاحتيال التابع له به.

Scroll To Top