آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » اقتصاد محلي » وزير التجارة يبحث مع وفد البنك الدولي تنمية المناطق الصناعية بالصعيد

وزير التجارة يبحث مع وفد البنك الدولي تنمية المناطق الصناعية بالصعيد

عمرو-نصار-وزير-التجارة-والصأ ش أ

بحث وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار مع وفد البنك الدولي برئاسة ناجي بن حسين مدير إدارة التمويل والتنافسية والابتكار مشروعات البنك الحالية في مصر وفرص التعاون المستقبلية بين البنك والحكومة المصرية في مجالات تحسين مناخ الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري بمختلف المؤشرات الاقتصادية العالمية.

واستعرض نصار – خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء – برنامج التنمية المحلية بمحافظات الصعيد والذي ينفذه البنك الدولي بمحافظتي قنا وسوهاج بتمويل يبلغ 500 مليون دولار والذي يتضمن تطوير وتأهيل البنية التحتية لـ6 مناطق صناعية بالمحافظتين منها منطقتين بمحافظة قنا و4 مناطق بمحافظة سوهاج.

وأضاف ان هذا المشروع يستهدف تطوير الخدمات الأساسية لهذه المناطق وتحديد أولويات الاستثمار وفقا للميزات التنافسية لكل محافظة ويسهم في جذب المزيد من الشركات العالمية والمحلية للاستثمار بالمحافظتين.

وأوضح نصار أن اللقاء تناول أيضا مشروع تحديث وميكنة الجهات المعنية بتيسير الأعمال بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية، ومشروع تطوير سياسات المنافسة بالتعاون مع جهاز حماية المنافسة فضلا عن مشروع دعم كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بوزارة التجارة.

ومن جهته، أكد مدير إدارة التمويل والتنافسية والابتكار بالبنك الدولي ناجي بن حسين حرص مجموعة البنك الدولي على تطوير برامج التعاون المشترك مع الحكومة المصرية بصفة عامة ووزارة التجارة بصفة خاصة خلال المرحلة الحالية; بهدف دفع منظومة الإصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

Scroll To Top