آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » اقتصاد محلي » وزيرة الهجرة تبحث استعدادات منتدى المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة تبحث استعدادات منتدى المصريين بالخارج

مكرأ ش أ

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، حرص الوزارة على تذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج بالتعاون مع مؤسسات الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الوزيرة اليوم الأربعاء بمقر الوزارة، مع ممثلي وزارات الدفاع والداخلية والتربية والتعليم والتعليم العالي والإسكان والاستثمار والمالية والداخلية والصناعة والتجارة والبنك المركزي المصري; للوقوف على آخر الاستعدادات قبيل انعقاد منتدى المصريين بالخارج المقرر انطلاقه بالقاهرة في نهاية يوليو الجاري.

وقالت مكرم: “إنه سيتم عقد هذا المنتدى بهدف التواصل المباشر بين المواطنين بالخارج والمسئولين دون وجود وسيط أو حاجز وذلك بطرح كل وزارة لرؤيتها; للعمل على تذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجههم”..مطالبة بإعداد ردود شافية لتساؤلات المواطنين وذلك حتى يخرج المنتدى بنتائج ملموسة يشعر بها المواطنين على أرض الواقع.

ومن جهتهم، استعرض ممثلو الوزارات المختلفة ما تقدمه وزاراتهم من تيسيرات للمصريين بالخارج، وما تقدمه من خدمات سواء من خلال فتح الفرص أمام المستثمرين في المجالات المختلفة وكذلك في ملف التعليم، بجانب توفير وحدات وأراض سكنية تناسب مختلف الشرائح وفئات الدخل، كما استعرضوا مشكلة إجازات المصريين بالخارج وغيرها من المشكلات التي تؤرقهم.

Scroll To Top