آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عربية » القائم بالأعمال السعودي في بيروت: لا نتدخل في شئون لبنان

القائم بالأعمال السعودي في بيروت: لا نتدخل في شئون لبنان

DFGVSDFGVERW

أكد القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى لبنان الوزير المفوض وليد بخاري أن المملكة لا تتدخل في الشئون الداخلية للبنان لأن السياسة الخارجية السعودية تقوم على أسس ثابتة تتمثل في احترام سيادة وإرادة الشعوب وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.

واكد بخاري – في تصريح اليوم السبت – إن السعودية تأمل أن يكون تشكيل الحكومة اللبنانية في أسرع وقت ممكن ، الأمر الذي من شأنه أن يحقق الاستقرار ويعزز الأمن للبنان والشعب اللبناني.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية حرصا منها على استقرار الأوضاع في لبنان ، فإنها حرصت على دعم العديد من المؤتمرات الدولية التي تهدف الى تقديم الدعم إلى لبنان، وهو ما يؤكد صدق توجه المملكة نحو تعزيز الأوضاع الداخلية اللبنانية وتدعيم الاستقرار.

وأعرب القائم بالأعمال السعودي عن أمله في أن يستطيع لبنان تنفيذ العديد من المشروعات الاقتصادية الكبرى، بما ينعكس بصورة إيجابية على الاقتصاد اللبناني.

وقال إن المملكة تنتظر تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان وتحقيق بعض المؤشرات الأمنية التي تم الإعلان عنها في السابق، على نحو من شأنه أن يمهد لرفع التحذيرات الخاصة بالسياحة في لبنان، مشيرا إلى أن الخارجية السعودية تلقت مؤخرا طلبا رسميا لبنانيا بهذا الشأن لرفع التحذير.

ا ش ا

Scroll To Top