الثلاثاء , 13 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » رئيس جامعة العريش:عودة الدراسة في سنوات النقل بالكليات بعد توقف 5 أشهر

رئيس جامعة العريش:عودة الدراسة في سنوات النقل بالكليات بعد توقف 5 أشهر

590أ ش أ

عادت الدراسة في جميع سنوات النقل بكليات جامعة العريش وانتظم 6750 طالبا وطالبة في الدراسة وذلك بعد توقف استمر لمدة 5 أشهر متتالية.

وأكد رئيس الجامعة حبش النادى، اليوم السبت، أن طلاب صفوف النقل والسنوات النهائية انتظموا في الدراسة بجميع كليات الجامعة، وهى: التربية، والعلوم الزراعية البيئية، والتربية الرياضية، والآداب والعلوم الإنسانية، والعلوم، والتجارة، والاستزراع السمكى والمصايد البحرية، والاقتصاد المنزلى، ومعهد الدراسات البيئية بالخربة.

وأضاف النادى أنه تم تخصيص أتوبيسات لنقل الطلاب المغتربين من مدينة الإسماعيلية إلى مدينة العريش إلى جانب تخصيص أتوبيسات أخرى لنقل الطلاب من مدن الشيخ زويد ورفح وبئر العبد الى مقر الجامعة في مدينة العريش، مشيرا إلى تسكين الطلاب المغتربين في المدن الجامعية بالعريش بدون دفع أية رسوم ويتم تقديم الوجبات الغذائية لهم مجانا .

وأضاف أنه تم تخصيص 3 خطوط داخلية بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء لنقل الطلاب من محل إقامتهم داخل مدينة العريش الى مقر الجامعة, وهى : خط سير من حى المساعيد والزهور والبحر إلى الجامعة، وخط سير ثان من ميدانى النصر والرفاعى في وسط المدينة إلى الجامعة، وخط سير آخر من حى الريسة شرق العريش وحى أبو صقل إلى الجامعة.

وأوضح النادي أنه تم تجهيز كافة القاعات الدراسية والمدرجات بأجهزة الداتا شو وكافة الأجهزة المساعدة ووسائل التعليم الحديثة فضلا عن رفع درجة الاستعداد في كافة الكليات بين أعضاء هيئة التدريس والإدارات المختلفة لسرعة إتمام الفصل الدراسى الثانى، مشيرا إلى أنه تم الحصول على موافقات بأن ينتهى العام الدراسى خلال شهرين.

ومن جانبه أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن عودة الدراسة بجامعة العريش هى البداية الحقيقية لعودة الحياة الطبيعية الى مدينة العريش والمحافظة .

Scroll To Top