آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الرياضة » المغربي أمين حارث لـDW: هزيمتنا أمام البرتغال عار

المغربي أمين حارث لـDW: هزيمتنا أمام البرتغال عار

في مقابلة مع DW أشاد النجم المغربي ولاعب وسط فريق شالكه الألماني بأداء "أسود الأطلس" أمام البرتغال، غير أنه حمل على الفريق لإضاعته "أكثر من فرصة للفوز"، مشدداً على ضرورة ضم ذوي الخبرة للفريق المغربي.وصف نجم المنتخب المغربي أمين حارث خروج منتخب بلاده المبكر من مونديال كأس العالم بعد خسارته أمام البرتغال بـ"العار"، مردفاً أنه "استحق أكثر من الهزيمة".

وأكد النجم البالغ من العمر واحد وعشرين عاماً في مقابلة حصرية مع DW أن أداء المغرب أمام أبطال أوروبا كان "جيد جداً". وأضاف "الساحر المغربي" على حد وصف صحيفة "بيلد" الألمانية بعد أدائه المتميز في الدوري الألماني: "يجب ألا نلوم سوى أنفسنا. كانت لدينا أكثر من فرصة للفوز ولكننا أضعناها".

وبالرغم من أن المنتخب المغربي كان أول المودعين للبطولة العالمية غير أن لاعب وسط فريق شالكه الألماني، الذي انتقل إليه من فريق نانت الفرنسي بصفقة بلغت 9.3 مليون يورو، أبدى بعض الأمل: "من المهم بالنسبة لنا خوض مثل هذه المنافسات لكسب الخبرة. آمل أن نكون مستعدين لتقديم أداء أفضل في المونديال القادم.

وعما يجب فعله على صعيد اختيار تشكيلة المنتخب قال النجم المولود في فرنسا لأب وأم مغربيين: "لدينا الكثير من اللاعبين الماهرين (…) يتعين علينا إعطاء الفرصة لذوي الخبرة لنستطيع المنافسة في المونديال القادم".

يشار إلى أن المنتخب المغربي كان أول فريق يودع بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حالياً في روسيا بعدما مني بالهزيمة الثانية، حيث خسر أمام نظيره البرتغالي صفر / 1 الأربعاء الماضي على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة موسكو في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.وفي مباراتهم الافتتاحية خسر "أسود الأطلس" بواقع صفر / 1 أمام إيران. ويلعب الفريق المغربي مباراته الأخيرة في مونديال روسيا يوم غد الاثنين أمام إسبانيا.

خ.س/ (DW)

Scroll To Top