آخر الأخبار
الرئيسية » المرأة » وصفات سهلة للعناية بالقدمين

وصفات سهلة للعناية بالقدمين

ujuyiu76

في فصل الصيف، تلجأ النساء دائمًا لارتداء الأحذية المريحة، حيث تميل معظمهن للأحذية المفتوحة، وتحديدا الصندل، وهو ما يؤدي إلى جفاف القدمين وتشقق الجلد. ويؤثر ذلك بالطبع في المظهر النهائي لشكل القدمين، وكثيرًا ما ينعكس على ثقة المرأة بنفسها.

لذلك، تحتاج القدمان في الصيف إلى عناية خاصة، لا سيما إذا كنتِ من النساء اللاتي يفضلن الأحذية المفتوحة.

وبالطبع، يصعب الذهاب إلى مركز التجميل أسبوعيا لعمل “البادكير” (تنظيف القدمين)، لأن الأمر مكلف جدا.

وينصح موقع all just you بوصفة منزلية تساعد على ظهور القدمين بمظهر جذاب وبشكل صحي طوال الصيف، بعد التخلص من الجلد الميت والجفاف.

وتتكون تلك الوصفة من 10 أقراص أسبرين، وليمونة، وجوارب صوفية أو قطنية. وطبقا لموقع all just you يتم نقع القدمين في ماء وملح لمدة نصف ساعة، ثم توضع أقراص الأسبرين في وعاء صغير وتعصر عليها ليمونة، ويتم مزجهما معا حتى نحصل على معجون سميك، وبعد تجفيف قدميك من الماء يستخدم هذا الخليط في فرك الأجزاء الخشنة من جلد القدمين، وبعدها تلف القدمان بغلاف، ثم توضعان في جوارب قطنية أو صوفية، وتتركان لمدة تتراوح بين 4 و6 ساعات، وبعدها اغسلي قدميك بالماء والصابون بحسب نصيحة الخبراء.

بعد ذلك، ضعي طبقة سميكة من كريم مرطب، وارتدى الجوارب مرة أخرى، واتركيها طوال الليل.

كما تقدم خبيرة التجميل أمينة شلباية، وصفة منزلية بسيطة وسهلة التحضير للعناية بالقدمين في فصل الصيف، وذلك من خلال حسابها على “إنستجرام”، وصفحتها “أنت أحلى مع أمينة” على “فايسبوك “.

وتتكون الوصفة من خلط ملعقتين من “البيكنج صودا” في الماء الدافئ، ومن ثم وضع القدمين في الماء لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك تشطف القدم جيدا. عقب تلك الخطوة، يتم خلط رُبع فنجان من زيت الزيتون مع ملعقتين من خل التفاح، ويتم تدليك القدمين جيداً، ويفضل بعد تلك الخطوة ارتداء الجوارب القطنية.

Scroll To Top