آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » بنك تنمية الصادرات يوقع 10 بروتوكولات مع رجال الاعمال ومجالس التصدير

بنك تنمية الصادرات يوقع 10 بروتوكولات مع رجال الاعمال ومجالس التصدير

ارشيفية

ارشيفية

وقع البنك المصري لتنمية الصادرات 10 بروتوكولات تعاون مع جمعية رجال الاعمال المصريين و9 مجالس تصديرية وهي الاثاث ومواد البناء والصناعات الكيماوية والهندسية والمفروشات المنزلية والغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية.

وأكدت الدكتورة ميرفت سلطان رئيس بنك تنمية الصادرات ان البروتوكولات تستهدف تقديم تمويل ميسر لأعضاء المجالس التصديرية وجمعية رجال الاعمال المصريين من المشروعات الصغيرة بفائدة 5%، وأوضحت أن مدة تنفيذ البروتوكولات سنة كاملة قابلة للتجديد وتبدأ من تاريخ التوقيع.

وكشفت سلطان عن بدء عمل الادارة الجديدة التي انشئها البنك لدراسة الاسواق الخارجية في الربع الاول من العام المالي الجديد حيث نأمل في مساعدة المصدرين علي فتح المزيد من الاسواق الافريقية من اجل زيادة حجم تجارتنا مع تلك الاسواق.

وحول معرض ومؤتمر التجارة الافريقية المنتظر اقامته في مصر خلال شهر ديسمبر المقبل قالت ان بنك تنمية الصادرات سيتعاون مع البنوك الأخرى من اجل انجاح هذا الحدث التجاري المهم الذي يقام مرة كل عامين في إحدى الدول الافريقية وتستضيفه مصر للمرة الاولي.

من جانبه قال ايهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث ان البروتوكولات مع بنك تنمية الصادرات تعد خطوة مهمة لدعم جهود المجالس التصديرية لمضاعفة حجم الانتاج والصادرات حيث سيقدم البنك تمويلا ميسرا خاصة للمشروعات الصغيرة التي لأول مرة تلقي اهتمام من الجهاز المصرفي خاصة ان البنك وعد بسرعة اتاحة التمويل للمستفيدين من البروتوكولات فور تقديم الطلبات والمستندات المطلوبة وخلال 7 ايام عمل فقط، لافتا الي ان البنك وعد ايضا بتبسيط الاجراءات المطلوبة مراعاة لوضع المشروعات الصغيرة التي قد يصعب عليها الوفاء بالمستندات التي تطلبها البنوك التجارية الأخرى.

فيما أكد المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية ان الاتفاقيات مع بنك تنمية الصادرات لتقديم تمويل ميسر للصناعة المصرية خطوة مهمة لزيادة الاستثمارات الصناعية وبالتالي الانتاجية وهي السبيل الوحيد لتعزيز تنافسية الصادرات المصرية في ظل تزايد تكلفة جميع عناصر الانتاج، وبدوره أكد المهندس خالد ابو المكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات اهمية التمويل المقدم من بنك تنمية الصادرات لمساندة جهود القطاع الصناعي لمضاعفة الصادرات المصرية

Scroll To Top