الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » وزير التعليم العالى يبحث آليات التعاون مع «الجايكا» اليابانية

وزير التعليم العالى يبحث آليات التعاون مع «الجايكا» اليابانية

صورة من الحدث

صورة من الحدث

التقي الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، تريوكى إيتو رئيس هيئة الجايكا اليابانية عن الفترة السابقة و ايتو أومورا الرئيس الجديد للهيئة, بمقر الوزارة, بمناسبة إجراء مراسم تسليم وتسلم رئاسة الهيئة بينهما.

وأفاد بيان صادر اليوم عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمى إن الدكتور خالد عبدالغفار قدم الشكر لايتو عن جهوده السابقة خلال فترة عمله, مشيدا بالتعاون المثمر بين
الهيئة ووزارة التعليم العالي, والذي يعكس عمق العلاقات التاريخية الطيبة التي تربط بين مصر واليابان, خاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمي.

وأشار عبد الغفار إلى أن التعاون بين الوزارة وهيئة الجايكا يشمل العديد من المشروعات المتميزة فى مجال التعليم العالى منها, مشروع الجامعة المصرية اليابانية التي تعد نموذجا للتعاون المثمر بين حكومتى مصر واليايان, وكذلك مشروع المبادرة اليابانية الذي تشرف عليه وزارة التعليم العالى ويشترك فيه وزارتا الصحة والتربية والتعليم.

ويتضمن التعاون تدريب المدرسين ومديرى المدارس وتأهيلهم للعمل بالمدارس اليابانية, وكذلك تدريب الأطباء والممرضين, إلى جانب تقديم منح تدريبية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس, بالإضافة إلى التعاون مع الهيئة فى تقديم المنح اليابانية لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا, وبرنامج منح دراسة اللغة اليابانية.

وقدم الوزير التهنئة لـ أومورا, معربا عن تمنياته له بالتوفيق فى مهمته الجديدة, مؤكدا على تطلع الوزارة لمزيد من تعميق علاقات التعاون مع الهيئة.

وأعرب عبد الغفار عن ترحيب الوزارة الدائم بتقديم أى دعم مطلوب لتسهيل عمل الهيئة, وتنفيذ المشروعات التعليمية المشتركة بين الجانبين المصرى والياباني. وقدم إيتو الشكر للوزير على تكريمه, مشيدا بما لمسه من ترحيب ودعم دائمين من الجانب المصري خلال فترة عمله.

ومن جانبه, أعلن أومورا عن خطة الهيئة لتوسيع حجم التعاون فى مجال التعليم العالى, واستكمال تطوير الجامعة المصرية اليابانية, وفتح كليات جديدة, والمزيد من التخصصات الدراسية لطلاب الجامعة.

ا ش ا

Scroll To Top