آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عربية » الاحتلال ينشر صور أقمار اصطناعية تظهر أكثر من 65 موقعا استهدفها بغزة

الاحتلال ينشر صور أقمار اصطناعية تظهر أكثر من 65 موقعا استهدفها بغزة

قوات الاحتلال - أرشيفية

قوات الاحتلال – أرشيفية

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس صور أقمار اصطناعية تظهر أكثر من 65 موقعا استهدفها في غزة ردا على الهجمات الصاروخية التي نفذتها الفصائل الفلسطينية في القطاع الساحلي يومي الثلاثاء والأربعاء.
وبحسب الجيش الإسرائيلي, تظهر الصور “منشأة تخزين طائرات مسيرة لحماس, وموقعا لتصنيع الأسلحة, وقاعدة لقوات حماس البحرية”، وفق ما ذكرت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) على موقعها الإلكتروني اليوم.
كما أعلن الجيش تدميره ل”الغالبية العظمى من مواقع الجهاد الإسلامي البحرية”, والتي استخدمتها الحركة لإجراء تدريبات وتخزين أسلحة متطورة, على حد زعمه.
ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش واجه انتقادات في إسرائيل على ضرباته الانتقامية, والتي قال بعض المحللين والمراقبين إنها كانت محدودة. ولم تعلن وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في غزة عن وقوع أية إصابات في غارات الجيش الإسرائيلي.
وفي مواجهة هذه الانتقادات, وصف الجيش الأهداف التي استهدفها في غزة  بالمهمة وبأنها ذات أولية قصوى, وقال إن الغارات شكلت ضربة قوية لقدرة حركتي حماس والجهاد الإسلامي على شن حرب ضد إسرائيل.
تجدر الإشارة إلى أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة, قد أطلقوا عشرات قذائف الهاون والصواريخ باتجاه جنوب إسرائيل على مدار أكثر من 22 ساعة, في حين اعترضت منظومة الدفاع الصاروخي “القبة الحديدية” بعضا من الصواريخ التي كانت متوجهة إلى مناطق سكنية, لكن عددا منها انفجر في بلدات ومدن إسرائيلية,
وألحق أضرارا بالمباني وأدى إلى إصابة 4 أشخاص, ثلاثة منهم جنود.

 

Scroll To Top