الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » المرأة » 6 أضرار للتعرض المباشر لأشعة الشمس

6 أضرار للتعرض المباشر لأشعة الشمس

ارشيفية

ارشيفية

يؤدى التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة من الإصابة بالعديد من الأضرار والمشكلات، خاصة فى فصل الصيف الذى ترتفع فيه درجة حرارة الجو، مما يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان.

ونستعرض فى السطور التالية، 6 أضرار للتعرض المباشر لأشعة الشمس:
1-حروق الشمس:
بحسب “ويب طب”، تسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية، حروق تصيب الجلد، والحرق يترك البشرة حمراء، متهيجة ومؤلمة.

2- التجاعيد
تؤثر الشمس على الجلد لسنوات، حتى تسبب التجاعيد، وتضر ألياف الكولاجين والألياف المسؤولة عن مرونة الجلد والتي تسبب تجعد الجلد، ترهله وفقدان قدرته على العودة إلى مكانه.

3- النمش
تبدا فى الظهور على الجلد مجموعة من البقع البنية الصغيرة بعد التعرض لأشعة الشمس، وهي تظهر عموما قبل سن الخامسة، والأشخاص ذوي البشرة الفاتحة أو الشعر الأحمر هم أكثر ميلا لتكون النمش على الجلد لديهم. النمش عادة ما يكون وراثيا ولا يعتبر مرضا، إلا إذا تعرض كثيرا لأشعة الشمس.

4- البقع الشمسية
هى عبارة عن بقع بنية اللون، تظهر في منطقة الوجه بعد التعرض لأشعة الشمس، وهناك مستحضرات يمكن أن تجعل هذه البقع فاتحة أكثر، ويمكنك حماية جلدك من الإصابة بالبقع الشمسية عن طريق الكريمات الواقية (الصن بلوك على سبيل المثال).

5- القشرة:
يسبب التعرض لأشعة الشمس، القشرة الصغيرة الحمراء أو البنية، وتشكل عادة أول علامة على وجود السرطان، ويمكن أن تظهر في أي منطقة من الجسم، وعادة بعد سن الـ 40 ولكن أيضا في وقت سابق لذلك بكثير، ويؤكد الأطباء أن الأشخاص ذوي البشرة والشعر الفاتح هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد.

6- مشاكل فى العين:
تشكل الأشعة فوق البنفسجية ضررًا كبيرًا على العين، ولكنها تتمتع العين إلى حد ما بنظام حماية طبيعي محكم، فهي تستقر في الجمجمة وتمثل الحواجب والرموش دروعا لها.

Scroll To Top