الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » المصرية للاتصالات توقع اتفاقية مع مؤسسات مالية بـ200 مليون دولار

المصرية للاتصالات توقع اتفاقية مع مؤسسات مالية بـ200 مليون دولار

مصر تنوي طرح تراخيص شبكات الجيل الرابع خلال أسبوعين

اعلنت الشركة المصرية للاتصالات،  وشركة هواوي عن توقيعهما اليوم الأربعاء، اتفاقية تمويل طويل الاجل بقيمة 200 مليون دولار مقدمة من المؤسسات المالية الصينية التالية: بنك الصين والبنك الصيني للاستيراد وتأمين الائتمان.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، تساهم هواوي في هذه الاتفاقية بتقديم شروط تمويلية تنافسية للشركة المصرية للاتصالات حيث يتم استخدام التمويل لبناء شبكة الجيل الرابع وتطوير شبكات البنية الفقرية للشركة بالتعاون مع هواوي.

وتمتد مدة التسهيل 48 شهر مع فترة سماح تصل لـ24 شهر.

وقال تيري ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر :”تربطنا بالشركة المصرية للاتصالات شراكة قوية وناجحة امتدت لسنوات طويلة، وسعيًا منا لتعزيز هذه الشراكة ودعما الستراتيجية الشركة المصرية للاتصالات للتوسع نعلن اليوم عن توقيع أول اتفاقية تمويل مع الشركة.”

وأضاف بنج سونج الرئيس الاقليمي لشركة هواوي شمال افريقيا قائالا : “إن تقديمنا لمثل هذا التسهيل يحقق لنا االستفادة من فرص النمو في السوق المصري، كما يعد تقديم هذا التسهيل جزء من استراتيجيتنا لدعم عمالئنا والذين نسعى دائما ان نكون شركائهم في النجاح.”

وقد علق المهندس أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات قائلاً “تسعي الشركة لتنفيذ العديد من الخطط التوسعية خلال الاعوام المقبلة ، لذا تعمل إدارة الشركة على توفير التمويل طويل الاجل اللازم لتمويل تلك الخطط بأقل تكلفة ممكنة و شروط سداد ملائمة مع توقيت توافر التدفقات النقدية. وقد نجحنا في إتمام اتفاقية التمويل مع المؤسسات المالية الصينية وشركة هواوي  الذي يعكس مركزنا المالي القوي ومالئتنا المالية الجديرة بالثقة حيث يعد هذا الاتفاق الاول من نوعه في مجال االتصاالت في مصر.

يمنح هذا التمويل الشركة المصرية للاتصالات حلول مالية تمكنها من تنفيذ عمليات شراء بصورة أكثر سلاسة كما يدعم التسهيل شركة هواوي في زيادة حجم اعمالها في مصر.”

Scroll To Top