آخر الأخبار
الرئيسية » المرأة » وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار وتشققات الكوع

وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار وتشققات الكوع

ghjmf

شققات الكوع واسمراراها من أكثر ما يصيب الفتيات والسيدات خلال الحر الذى نمر به خلال هذه الفترة، ولتجنب حدوثه أو محاولة علاجه يمكنك قراءة السطور التالية وفقا لموقع healthy.

الحرارة المرتفعة تسبب الجفاف للجلد والبشرة، كما ان التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة يعرض الجلد للاسمرار بسبب تلف الاشعة فوق البنفسيجة لخلايا الجلد الخارجية، مما يتسبب فى موتها وظهورها قاتمة.
وهناك بعض المواد الطبيعية الآمنة على الصحة والتى تتمثل فى الليمون وبعض الزيوت الطبيعية وخل التفاح والبيكينج صودا، ومعظمها يتوافر فى المطبخ دون الحاجة لعناء شرائها بتكاليف عالية.

سكراب السكر
تقشير البشرة من أكثر الطرق الطبيعية التى يمكن من خلالها إزالة الجلد الميت والذى غالبا يكون سبب اسمرار الجلد وتشققه، ويمكنك عمل مقشر من مواد بالبيت مثل السكر الخشن والذى يتم اضافة بعض النقاط من احد الزيوت الطبيعية المتوافرة بمطبخك كزيت الزيتون غيرها من التى تستخدم للشعر والبشرة كزيت اللوز وزيت جوز الهند.

ويعتبر الصبار من المواد الطبيعية التى يمكنها أن تعيد الجلد لصحته كما أن الكركم يحتوى على عناصر لتفتيح البشرة والتخلص من اسمراراها، قومى بخلط ملعقة كبيرة من الصبار وملعقة صغيرة من الكركم وعجنهم بقليل من اللبن ثم دلكى بالخليط الكوع واتركيه 10 دقائق ثم شطفه وغسله بالصابون.
ولابد من الترطيب اليومى للجسم بكل اجزائه وعدم اهمال اى جزء منه لأن هذا الترطيب يجدد الخلايا فيحد من اسمرار الجلد، كما أن الترطيب يفيد فى تجنب الجفاف والتشققات،

Scroll To Top