الثلاثاء , 13 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » وزير التعليم العالى يبحث دعم التعاون العلمى مع السويد

وزير التعليم العالى يبحث دعم التعاون العلمى مع السويد

صورة من الحدث

صورة من الحدث

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الثلاثاء، يان تسليف سفير دولة السويد بالقاهرة، وذلك لبحث دعم التعاون بين البلدين فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى.

وأشار الدكتور “عبد الغفار”، إلى سعى الوزارة لإنشاء 8 جامعات تكنولوجية خلال الفترة القادمة، وإنشاء أفرع للجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا على ترحيب مصر بالتعاون مع الجامعات السويدية المتميزة التى ترغب فى تقديم خدماتها بمصر، وكذلك حرص مصر على الاستفادة من التجربة السويدية فى ربط الصناعة بالبحث العلمى حيث تتمتع السويد بنظام قوى للربط الثلاثى بين الجامعات، والحكومة، وشركات القطاع الخاص.

ومن جانبه، أشاد السفير السويدى بالعلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والسويد، مشيرًا إلى عقد العديد من الاتفاقيات العلمية مع مختلف الجهات الحكومية فى مصر؛ بهدف رفع مستوى التواصل والعلاقات بين البلدين منها وتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة لتطوير المهارات التقنية للمهندسين المصريين.

وقدم “تسليف”، مقترحًا بإنشاء فرع لمؤسسة التعليم أولا(education first) والتى تقوم بتدريب الطلاب الراغبين فى التقدم لمنح بالجامعات الأجنبية بالخارج، وتقديم كورسات فى اللغات الأجنبية، كما تمنح المؤسسة الطلاب شهادة بإجادة اللغة على غرار شهادات التوفل والآيلتس. ومن جانبه رحب الوزير بالمقترح ووعد بدراسته تمهيدا لتطبيقه.

Scroll To Top