آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » وزير التنمية المحلية يلتقى وفد الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ‎

وزير التنمية المحلية يلتقى وفد الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ‎

صورة من الحدث

صورة من الحدث

استقبل اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، وفد الوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ برئاسة جابريلا بيكر، تناول اللقاء متابعة أعداد تطوير دليل الخدمات العامة المقدمة للمواطنين فى شكله النهائى، والمقدم من مشروع تحسين الخدمات العامة، بالتعاون مع وزارتى التنمية المحلية والتخطيط .
استعرض اللواء أبوبكر الجندى خلال اللقاء أهم مراحل إعداد الدليل والذى استغرق حوالي عام ونصف حيث سيتم تعميمه في جميع المحافظات ، و تضمنت تلك المراحل الاستعانة بخبرات تجارب عالمية وحصر الخدمات العامة المقدمة في مصر والتركيز خلالها على ما يحتاجه المواطن ، بالإضافة الى إعداد تطبيق هاتفى تجريبى وموقع إلكترونى للدليل يتيح للمواطنين البحث عن الخدمات بكل سهولة ويسر .

وأعلن الوزير خلال اللقاء اعتماده المبدئي للدليل والذى يتضمن 500 خدمة على أن يتم تقسيمه الى كتيبات مصغرة لكل قطاع من القطاعات الخدمية كالصحة والتعليم والشهر العقارى على حدا للتسهيل على مقدم الخدمة في تحديد البيانات الخاصة بها وللتيسير على المواطنين في معرفة المعلومات التي يحتاجها خلال إنجازه الخدمة مع امكانية توزيع تلك الكتيبات علي الوحدات المحلية بالمحافظات .

ووجه اللواء أبوبكر الجندي بإعداد دورة تدريبية لمقدمى الخدمة للتعريف بالدليل كما ستقوم كل محافظة بترشيح عدد من المختصين أو مقدمي الخدمة لتدريبهم على الدليل وتأهيلهم ليكونوا مدربين داخل محافظاتهم لباقي الكوادر حول مايتعلق بنشر ورفع وعى العاملين بدليل الخدمات وطرق الاستفادة منه .

و شدد الوزير على ضرورة سرعة الانتهاء من اجراء الملاحظات والتعديلات التي أبداها على الموقع الالكترونى للدليل في نهاية شهر يونيو القادم حتى يتسنى إطلاق الموقع فور انتهاء الدورة التدريبية ليخرج دليل الخدمات الى النور ويبدأ العمل به على أرض الواقع.

Scroll To Top