الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » رئيس الرقابة المالية يعلن إطلاق 5 صناديق استثمار خيرية

رئيس الرقابة المالية يعلن إطلاق 5 صناديق استثمار خيرية

dc24d6d8af25aa308b6ab788afb15ad8_920_420أعلن الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن مبادرة مؤسسة مصر الخير، لإنشاء 5 صناديق استثمار خيرية، مضيفا أن الحكومة وحدها ليست قادرة على مواجهة الصعوبات التى يواجهها المجتمع، ولذا يجب أن يكون للمجتمع المدنى دور كبير فى دعم التنمية المجتمعية، متابعا أن شبكات التضامن الاجتماعى وبرامج الدعم التى قدمتها الحكومة بالإضافة إلى التحول من الدعم العينى إلى النقدى كان له مردود طيب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى اليوم الأحد، بمقر هيئة الرقابة المالية بالقرية الذكية، بمشاركة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، على جمعة رئيس مجلس أمناء مصر الخير، وعدد من قيادات قطاع التأمين.

واستعرض عمران، القرارات التى اتخذها مجلس إدارة الرقابة المالية لتطوير الصناديق الخيرية، موضحا أنه تم فتح المجال لهذه الصناديق لاستثمار أموالها فى عدة أنواع من صناديق الاستثمار وعدم قصرها على صناديق الملكية الخاصة أو الصناديق العقارية وفقاً للضوابط، التى تضعها الهيئة، كما تضمنت التعديلات المقترحة السماح للبنوك وشركات التأمين بطرح أكثر من إصدار للصناديق المفتوحة.

كما أعلن عمران، عن إطلاق منصة إلكترونية لتبادل بيانات ومعلومات شركات التأمين وعملائها، بالتعاون مع الاتحاد المصرى للتأمين، فى خطوة أولى لإنشاء أول قاعدة بيانات متكاملة لأنشطة التأمين المختلفة.

تأتى هذه المنصة تفعيلا لاستراتيجية الهيئة فى التوجه نحو الرقابة والإشراف على الأسواق المالية غير المصرفية باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وتحضر مراسم إطلاقها الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ورؤساء شركات التأمين الأعضاء بالاتحاد.

وستلعب المنصة الإلكترونية دورا مهما فى حماية عملاء شركات التأمين ضد أى سياسات للتمييز فى التعامل عند تقديم أو تجديد الخدمة التأمينية، إضافة إلى تحقيق المساواة بين من تتشابه مراكزهم التأمينية، فضلا عن كونها أداة لحماية السوق من المتلاعبين بوثائق التأمين، ومن العملاء غير الملتزمين بمعايير واشتراطات الاكتتاب وإجراءات السلامة والأمن عند تجديد وثائق التأمين.

Scroll To Top