آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » إزالة 10 حالات تعديات على أراضى الدولة بأسوان

إزالة 10 حالات تعديات على أراضى الدولة بأسوان

ارشيفية

ارشيفية

واصلت محافظة أسوان، جهودها لإزالة التعديات على أراضى الدولة، حيث تابع اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان تنفيذ الحملة المكبرة لإزالة التعديات والتى قامت اليوم بإزالة 10 حالات تعدى بدائرة مركز نصر النوبة.

وشملت 5 حالات تعدى على أراضى مبانى بقرية بلانه بمساحة إجمالية تصل إلى 11 ألف م2 ، بجانب إزالة 5 حالات تعدى أخرى على أراضى زراعية بقرية أبوسمبل بمسطح يصل لأكثر من 16 ألف م2 .

وقد شارك فى الحملة العاملين والفنيين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة مدعمين بالمعدات الثقيلة والسيارات والأدوات المستخدمة فى الإزالة وهدم المبانى وذلك بقيادة طه حسين رئيس المركز، كما شاركت تشكيلات أمنية كبيرة من قوات إنفاذ القانون التابعة لمديرية أمن أسوان بقيادة اللواء محمد خالد مساعد مدير الأمن.

وأوضح مجدى حجازى بأن ذلك يتوازى مع تنفيذ توصيات وقرارات لجنة إسترداد إراضى الدولة والخاصة بدراسة وفحص طلبات التقنين الواردة من المواطنين للمحافظة ومعاينتها على الطبيعة للتأكد من إنطباق أحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 عليها ، مشيراً إلى أن لجنة تقنين أوضاع التعدى تواصل عملها فى تلقى طلبات المواطنين الراغبين لإعادة حق الدولة وذلك فى إطار القانون للتصالح مع الدولة وإسترداد حقها.

Scroll To Top