آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » الحكومة تعتذر عن آثار سوء الأحوال الجوية.. وتؤكد محاسبة المقصرين

الحكومة تعتذر عن آثار سوء الأحوال الجوية.. وتؤكد محاسبة المقصرين

شريف اسماعيل

شريف اسماعيل

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم تشكيل لجنة لدراسة تداعيات سوء الأحوال الجوية ومحاسبة المقصرين في التعامل مع هذه التداعيات , وأشار الى أنه من الوارد أن تكون هناك مشاكل في البنية الأساسية.

ونوه بأن أبرز توجيهاته للمحافظين، هو التأكد من أن عمليات صرف مياه الأمطار الغزيرة , التي تعرضت لها محافظات الجمهورية أمس وأول أمس , تتم بشكل جيد , ومراجعة شبكات الصرف ومحطات المعالجة , والتعامل مع الحركة المرورية في حالة حدوث أزمات مثل التي نجمت عن سوء الأحوال الجوية خلال اليومين الماضيين.

وأشاد رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم، بجهود الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان وسرعة توجهه الى منطقة القاهرة الجديدة للوقوف علي الأوضاع على أرض الواقع.

وقال شريف اسماعيل، إن الأمطار كانت غزيرة وفي فترة زمنية محدودة , ونحن نعتذر للمواطنين علي معاناتهم من الآثار المترتبة عن سوء الأحوال الجوية خاصة من كانوا على بعض الطرق”.

وأشار الى أن الحكومة في حاجة الى 45 مليار جنيه لاستكمال تطوير شبكات الكهرباء , موضحا أن شبكات توزيع الكهرباء تم تصميمها لاستيعاب احتياجات الكثافة السكانية من الطاقة علي حسب قدرة المحطات.

وأوضح المهندس شريف إسماعيل أن إجتماع مجلس المحافظين اليوم تناول المناطق اللوجستية وأهدافها وتوفير فرص عمل وجذب استثمارات بجانب الاستعدادات لشهر رمضان , والمعارض التي ستقام بما يتناسب مع مساحة وعدد سكان المحافظات , وأنه سيتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن , وزيادة عدد معارض السلع والمنتجات , منوها الى أن معارض (أهلا رمضان) ستمتد حتي نهاية شهر مايو القادم.

ا ش ا

Scroll To Top