آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » محافظ أسيوط يرفع مذكرة لتشغيل غرفة العناية بمستشفى الصدر بعد اربع سنوات من تجهيزها

محافظ أسيوط يرفع مذكرة لتشغيل غرفة العناية بمستشفى الصدر بعد اربع سنوات من تجهيزها

فأجا اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط العاملين  بمستشفى الصدر بمدينة أسيوط حيث تفقد المرضى واطمأن على حالتهم الصحية وعلى الرعاية والخدمات المقدمة لهم .رافقه  خلال الزيارة الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط والمهندس مدحت محمد حسن مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة.

خلال الجولة  تفقد المحافظ غرفة العناية المركزة بالمستشفى وانتقد عدم إستغلالها وتشغيلها منذ أعوام رغم تجهيزها ، من جانبهم قدم الأطباء تقريراً حول عدم وجود الأكسجين المركزي اللازم لتشغيل العناية المركزة بسبب تأخر عمل المناقصة من قبل وزارة الصحة رغم تجهيز الغرفة بأحدث أجهزة الرعاية الفائقة بتكلفة تصل إلى ملايين الجنيهات وعدم استغلالها منذ أكثر من 4 سنوات .

المحافظ رفع على الفور مذكرة لوزير الصحة لسرعة استكمال غرفة العناية المركزة للاستفادة منها وتشغيلها فى أقرب وقت ممكن نظراً لحاجة المستشفى والمرضى إليها. 

ومن ناحيته قال ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة أن هناك مليون جنيه معتمدة في الخطة العاجلة لاستكمال التوريدات الخاصة بغرفة العناية المركزة وكذلك الانتهاء من توصيل شبكة الغازات اللازمة والتي كان من المفترض أن يتم تركيبها بالغرفة قبل توريد الاجهزة وأضاف أن الغرفة ستكون جاهزة للتشغيل خلال 6 أشهر فقط.

Scroll To Top