الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » “تشريعية النواب”توافق على اعتمادات بـ 805 ملايين جنيه بموازنة “العدل”

“تشريعية النواب”توافق على اعتمادات بـ 805 ملايين جنيه بموازنة “العدل”

اللجنة-التشريعية-بالبرلمانوافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب على اعتماد مبلغ 805 ملايين جنيه دفعة واحدة لصالح صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للقضاة وليس على دفعات شهرية كما هو مقترح في مشروع الموازنة المقدم من وزارة المالية للعام المالي 2018 / 2019.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الاثنين، برئاسة النائب بهاء أبو شقة ، الذى يناقش مشروع موازنة وزارة العدل للعام المالي 2018 / 2019 بحضور وزير العدل المستشار حسام عبد الغفار.

وطالب مستشار وزير العدل محمد عيد محجوب باعتماد مبلغ 805 ملايين جنيه للصندوق الرعاية استنادا إلى الدراسة الاكتوارية التي قامت بها وزارة المالية وذلك بعد مراجعة النفقات بشفافية كاملة والتى حددت مبلغ 65 مليون جنيه شهريا احتياجات للصندوق.

كما وافقت اللجنة على رفع قيمة البند المخصص للأبنية السكنية وغير السكنية (بناء وترميم المحاكم ودور الشهر العقاري) إلى نحو 700 مليون جنيه، بعكس الرقم الذى وضعته وزارة المالية وهو لا يتجاوز 48 مليون جنيه؛ الأمر الذى تحفظ عليه ممثل وزارة المالية إيهاب مدبولي مرجعا ذلك إلى أن مشروع الموازنة يكون تقديريا ويرتبط بمدى توافر الموارد شهريا.

Scroll To Top